إسرائيل: قتيلان في هجوم على مثليّين
قتل اثنان من المثليين، أمس، عندما أطلق مسلح النار داخل نادٍ لهم في تل أبيب في ما يحتمل أن يكون جريمة كراهية. وقال شهود عيان إن مسلحاً ملثّماً ومتّشحاً بالسواد فتح النار الليلة قبل الماضية في قبو نادٍ يخصّ رابطة لذوي الميول الجنسية المثلية من الجنسين يستضيف حدثاً أسبوعياً لهم. وقال مسؤولون في مستشفى إن المهاجم قتل رجلاً عمره 26 عاماً وفتاة عمرها 16 عاماً، وأصاب 13 شخصاً قبل أن يلوذ بالفرار. وقالت الشرطة إنها ما زالت تبحث عن المهاجم، وإن إطلاق النار لم يكن هجوماً ضد إسرائيل شنّه فلسطينيون.
ودان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحادث ووصفه بأنه «جريمة قتل مروّعة».
(رويترز)

تل أبيب تطالب مدريد بوقف تمويل «كسر الصمت»

طالبت إسرائيل الحكومة الإسبانية بوقف تمويل جمعية «كسر الصمت»، التي كشفت في تقرير نشرته الشهر الماضي عن انتهاكات قام بها الجيش الإسرائيلي خلال العدوان على قطاع غزة، عبر شهادات لجنود إسرائيليين شاركوا في هذا العدوان. ويأتي ذلك بعد طلب مماثل قدمته إسرائيل لكل من هولندا وبريطانيا.
وفي هذا الإطار، طلبت نائبة السفير الإسرائيلي في مدريد، من الحكومة الإسبانية إعادة النظر في تمويل الجمعيات غير الحكومية التي يتركز عملها على الصراع العربي ـــــ الإسرائيلي.
(الأخبار)

45 مليون دولار من الإمارات إلى السلطة

قدم صندوق أبو ظبي للتنمية منحة بقيمة 165 مليون درهم إماراتي ( 45 مليون دولار) إلى السلطة الفلسطينية لتنفيذ مشاريع تنموية في الأراضي الفلسطينية.
وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية « وام» إن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لمذكرة تفاهم وقّعها كل من صندوق أبو ظبي للتنمية والسلطة الفلسطينية.
وكان صندوق أبو ظبي للتنمية قد أشرف على بناء مشروع مدينة الشيخ زايد في قطاع غزة التي بلغت كلفتها نحو 228 مليون درهم (55 مليون دولار).
(يو بي آي)