طهران تعتقل 3 أميركيّين
أعلنت السلطات الإيرانية اعتقال ثلاثة أميركيين عبروا الحدود العراقية ـــــ الإيرانية شمالاً، وقالوا إنهم ضلّوا الطريق. ونسب تلفزيون «العالم» إلى «مصدر مطّلع» في وزارة الداخلية قوله إن الأميركيين الثلاثة اعتُقلوا الجمعة، إثر عبورهم إلى منطقة كردستان الإيرانية، فيما ذكر تقرير المحطة أنهم اعتقلوا بعدما تجاهلوا تحذيرات حرس الحدود الإيراني. وقال مسؤول في إقليم كردستان العراق إن الثلاثة، وهم رجلان وامرأة، كانوا سياحاً دخلوا الأراضي الإيرانية عن طريق الخطأ.
في المقابل، قالت وزارة الخارجية الأميركية «نحن نأخذ قضايا الاحتجاز بجدية شديدة».
(رويترز)

5 وفيات بالأنفلونزا في قطر والسعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أول من أمس، ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن أنفلونزا «ايه اتش1 ان1» في المملكة إلى أربع إثر وفاة مواطنين اثنين خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما أعلن وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة أن الوزارة ستعمل مطلع الأسبوع المقبل على التدريب على شبكة التواصل الإلكترونية المتكاملة لرصد وباء الأنفلونزا باستخدام تقنية الرصد والتسجيل الوبائي الآلي التي تطبق عالمياً، وبخاصة في مراكز مكافحة العدوى في أميركا وأوروبا. وفي قطر، سُجلت أول حالة وفاة بالفيروس، لتصبح البلد الثاني في الخليج، بعد السعودية، الذي يشهد حالات موت من الأنفلونزا.
(يو بي آي، أ ف ب)

أفغانستان: مقتل 9 جنود أطلسيين

قُتل تسعة من جنود حلف شمالي الأطلسي، بينهم ستة أميركيين، خلال اليومين الماضيين، في هجمات شنّها المتمردون في جنوب وشرق أفغانستان، على ما أعلن الحلف أمس في بيانين منفصلين.
والجنود التسعة هم: فرنسي واحد وثلاثة أميركيين وجنديان آخران لم يكشف عن هويتهما قُتلوا أول من أمس، وثلاثة أميركيين آخرين قُتلوا أمس عندما تعرضت «دوريتهم لانفجار قنبلة يدوية الصنع ثم لهجوم بالأسلحة الخفيفة» في شرق البلاد.
(أ ف ب)