رحيل سمير غوشة


أعلنت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أمس، وفاة أمينها العام سمير غوشة (70 عاماً) في عمّان إثر إصابته بسرطان الرئة. وكان غوشة قد انتُخب أميناً عاماً لجبهة النضال الشعبي في عام 1971، وفي عام 1991 انتخب عضواً في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. وفي عام 1994 شغل منصب أول وزير عمل فلسطيني، إثر توقيع اتفاقية أوسلو. لكنه استقال من الحكومة في عام 1998.
(أ ف ب)

المالكي يلتقي بخاطفي البريطانيّين

اجتمع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ، أول من أمس، بوفد من جماعة «عصائب أهل الحق»، التي تبنّت خطف البريطانيين الخمسة في بغداد في أيار 2007. وقال المتحدث باسم الحكومة، علي الدباغ، إن حكومته «ترحب بإعلان عصائب أهل الحق، دعم العملية السياسية ونبذ العنف ودعم جهود الوحدة الوطنية». وعرضت فضائية «العراقية» الحكومية تسجيلاً يظهر فيه المالكي وهو يجتمع بوزير النقل الأسبق، النائب عن الكتلة الصدرية سلام المالكي، الذي عرّفته بأنه عضو الوفد المفاوض لـ«أهل الحق»، والمتحدث الإعلامي السابق لمكتب الصدر الشيخ عبد الهادي الدراجي، الذي كان معتقلاً لدى القوات الأميركية.
ولم تكشف «العراقية» عمّا إذا كان المالكي يعمل على وساطة لتسلّم جثث البريطانيين الأربعة والرهينة الخامسة بيتر مور.
(الأخبار)

انشقاق «الدعوة ــ تنظيم العراق»

أعلن القيادي في حزب «الدعوة ـــــ تنظيم العراق» (10 نواب)، خالد الأسدي، أمس، أن القيادي في الحزب عبد الكريم العنزي، «أصبح خارج التنظيم»، بعدما عقد مؤتمراً خاصاً للحزب، انبثقت منه قيادة جديدة. وقال الأسدي، في بيان، إن «ما أعلنه العنزي لا علاقة له بحزب الدعوة ـــــ تنظيم العراق، ولا يمثل شيئاً ذا علاقة بالحزب». يُذكَر أنّ هناك خلافات داخل «الدعوة ـــــ تنظيم العراق»، الذي يُعدّ أحد المكونات السبعة التي كوّنت «الائتلاف العراقي الموحد»، وشارك في انتخابات مجالس المحافظات ضمن «ائتلاف دولة القانون» المحسوب على رئيس الحكومة نوري المالكي.
(الأخبار)