القاهرة: لدينا صواريخ تحمي أراضينا
كشف وزير الدولة المصرية للإنتاج الحربي، سيد مشعل، أمس، أن لدى بلاده إنتاجاً من الصواريخ والذخائر قادر على حماية أراضيها والرد على أي محاولة للاعتداء عليها. وقال إن مصر «تمتلك صواريخ وذخائر تتسم بدقة كبيرة في التوجيه والتصويب». وأشار إلى أن إعلان إيران امتلاكها لصواريخ يصل مداها إلى 1500 ميل، أثّر على علاقاتها بالدول الأوروبية التي بنى بعضها دروعاً صاروخيّة في مواجهة امتلاك طهران لهذه الأسلحة. ويأتي كلام مشعل غداة إعلان الرئيس حسني مبارك رفض القاهرة عرض بعض القوى الكبرى إقامة قواعد عسكرية في أراضيها.
(يو بي آي)

أنقرة تدين تهجير المقدسيّين

دانت تركيا، أمس، طرد سلطات الاحتلال الإسرائيلية عائلتين فلسطينيتين من حيّ الشيخ جراح العربي في القدس الشرقية، داعية إلى «الوقف الفوري» لهذه الإجراءات. وجاء في بيان لوزارة الخارجية التركية أن «امتناع إسرائيل عن القيام بتحركات يمكن أن تضر بالثقة بين الأطراف وتغير وضع القدس الشرقية، حيوي لجهود السلام».
وفي السياق، رأى رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة، إسماعيل هنية أن الهجمة الحالية على مدينة القدس باتت «أكثر شراسةً، لكنها لن تؤثر في الهوية الفلسطينية للمدينة». وشدّد على أن «من ينادون بالتطبيع مع الدولة العبرية لمواجهة المقاومة، يوفرون الغطاء للاحتلال للاستمرار في سياسته العدوانية».
(أ ف ب)

العراق: محاكمة عضوَين من «مجاهدي خلق»

كشف محافظ ديالى، عبد الناصر المهداوي، أن شخصين من منظمة «مجاهدي خلق» الإيرانية المعارضة، سيمثلان أمام القضاء العراقي بتهمة طعن عنصرين من الشرطة العراقية في الاشتباكات التي شهدها معسكر «أشرف» في الأسبوع الماضي. وأكد المهداوي سيطرة القوات الأمنية سيطرة كاملة على المعسكر، مشيراً إلى «ضبابية» في القوانين التي تربط حكومة بغداد بسكان المعسكر، لكونهم لا يُعَدّون لاجئين أو مهاجرين.
(يو بي آي)