باراك يضمن بقاءه رئيساً لـ«العمل» إلى 2012
بعد مرحلة من التجاذب والتصريحات التي تحدثت عن مخاطر حصول انشقاق داخل حزب «العمل»، تمكن رئيس الحزب إيهود باراك، عشية انعقاد مؤتمر الحزب، من تسجيل انتصار على معارضيه في أعقاب انكفائهم إزاء قضية الانتخابات التمهيدية. وتم التوصل إلى حل وسط مع مجموعة من الوزراء المعارضين، اسحاق هرتسوغ وافيشاي بروفرمان ومع أوفير بينس، يقضي بأن تجرى الانتخابات لرئاسة الحزب في تشرين الأول عام 2012، الأمر الذي يسمح له بالبقاء رئيساً للحزب حتى ذلك التاريخ. يُشار إلى أنه وفق الدستور الحالي، كان يفترض إجراء انتخابات تمهيدية بعد 14 شهراً من الهزيمة التي يتلقاها الحزب في الانتخابات العامة، وبالتالي كان من المفترض أن تجرى هذه الانتخابات في نيسان المقبل عام 2010، فيما كان يقترح باراك إجراء هذه الانتخابات قبل ستة أشهر من الانتخابات التشريعية في تشرين الثاني 2013.
(الأخبار)

«ايباك» تعترض على تكريم ماري روبنسون

انتقدت اللجنة الأميركية الإسرائيلية للعلاقات العامة «ايباك»، قرار الرئيس الأميركي باراك أوباما تكريم الرئيسة الإيرلندية السابقة ماري روبنسون، التي تعتبرها اللجنة معادية لإسرائيل. وهو ما استدعى توضيحاً من الناطق باسم البيت الأبيض، روبرت غيبس، الذي قال إن قرار تكريم روبنسون لا يعني أنه يشاطرها مواقفها كلها، موضحاً أنها ستكرم «من أجل حملتها المهمة لحقوق المرأة في إيرلندا والعالم».
(أ ف ب)

مزوز يرفض الاستماع لأولمرت

رفض المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية مناحيم مزوز طلب محامي رئيس الوزراء السابق، إيهود أولمرت، عقد جلسة استماع أمام هيئة مستقلة برئاسة قاض متقاعد، قبل أن يتخذ قراره بشأن تقديم لائحة اتهام ضده. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مزوز قوله إن هذا الطلب لا يعدو كونه محاولة مكشوفة أخرى للمماطلة وتأجيل البحث في القضية.
(يو بي آي)