خاص بالموقعأكّدت تقارير جديدة اليوم أن أتباع حركة الحوثي في اليمن استولوا على لواء مشاة يمني بعدما فرّ قائده مع عدد من الضباط والجنود إلى السعودية وقُتل أحد ضباطه الكبار. وذكر موقع «مأرب برس» الإخباري أن «عناصر مسلّحة من أتباع حركة الحوثي استولت على اللواء 82 مشاة بالكامل، الذي يحوي عشرات الأطقم ومدفعية وصواريخ ودبابات ومصفحات وأكثر من مليوني طلقة منوعة، بمديرية شدا بمحافظة صعدة».
وأضاف أن «رئيس عمليات اللواء 82 العقيد علي الردفاني، لقي مصرعه في هذه المواجهات الشرسة بين من بقي من أفراد اللواء والحوثيين الذين أحكموا السيطرة على اللواء، فيما كان قائد اللواء العميد شائف القديمي، قد فرّ وعدداً من الضباط والجنود إلى داخل الأراضي السعودية عند بدء المواجهات».
وأسفرت المواجهات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، لكن لم يتم الحصول على إحصائيات دقيقة لعدد الضحايا من الجانبين لاستمرار المعارك بينهما وعدم إفصاح أي منهما عن عدد ضحاياه.
وكانت تقارير إخبارية قد ذكرت أن حركة الحوثي المتمردة تمكنت من السيطرة الكاملة على المجمع الحكومي في مديرية شدا بمحافظة صعدة في شمال اليمن، عقب مواجهات عسكرية عنيفة بين القوات الحكومية وأتباع حركة الحوثي. كما أفادت صحيفة «الشرق الأوسط» بأن الحوثيين استولوا على لواء عسكري يمني لكنها قالت إن اللواء هو «81 حرس جمهوري»، مؤكدة مقتل الردفاني.
في المقابل، عبّرت اللجنة الأمنية اليمنية العليا اليوم عن أسفها الشديد لما آلت إليه الأوضاع في محافظة صعدة، في ضوء استمرار من وصفتهم بعناصر «التخريب والإرهاب» في ممارسة أعمالهم «الإجرامية والتخريبية»، في إشارة إلى المواجهات العنيفة بين الجيش والحوثيين التي تدور رحاها منذ أسبوعين بين الجانبين. وقال مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» «منذ أن أصدر الرئيس علي عبد الله صالح قرار وقف العمليات العسكرية، استمرت عناصر التخريب في ممارسة الأعمال التخريبية والإجرامية، من خلال قيامها بالاعتداءات المتكررة على المواطنين ورجال الأمن».

(يو بي آي، الأخبار)