خاص بالموقعتمكن الدفاع المدني في الأردن صباح اليوم من السيطرة على حريق ضخم اندلع في ثلاثة مجمعات تجارية في الحي التجاري بوسط العاصمة عمان. وقال مدير العلاقات العامة في مديرية الدفاع المدني العقيد فريد الشرع، «اندلع الحريق في الساعة الرابعة فجراً وبدأ في مجمع البخارية وهو عبارة عن ثلاثة أبنية متلاصقة ترتفع بمسافة أربع طبقات تضم مستودعات ومتاجر لبيع الأقمشة والألبسة والبهارات والحلي والتحف النحاسية».
وأضاف أن «النيران امتدت إلى مبان مجاورة نتيجة تلاصق المباني وقربها بعضها من بعض في منطقة وسط العاصمة». من دون أن يعطي أي معلومات إضافية عن عدد المباني التي امتدت إليها النيران.
وأكد الشرع أن رجال المطافئ بذلوا جهوداً كبيرة لضمان عدم امتداد النيران وحصرها، كما أكّد عدم وقوع إصابات بين المواطنين، إلا أن 4 من رجال الإطفاء أُصيبوا بجروح بسيطة خلال عمليات مكافحة النيران، إضافة إلى وقوع خسائر مادية كبيرة.
ولم تعرف أسباب الحريق، لكن مصادر الدفاع المدني أشارت إلى سوء عمليات التخزين للبضائع في الموقع، إضافة لانعدام وسائل السلامة العامة. وتضم منطقة الحريق عشرات المجمعات التجارية الضخمة، منها ما يعود تاريخ بنائه إلى ما يزيد عن ستين عاماً، كما تضم الجامع الحسيني، أقدم الجوامع في عمان. وتُعتبر بمثابة العصب التجاري والاقتصادي للعاصمة.

(يو بي آي)