ليبرمان لتحسين العلاقة مع أفريقيا
ذكرت صحيفة «هآرتس»، أمس، أن وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان ، يعتزم القيام الشهر المقبل بجولة أفريقية على غرار الجولة التي قام بها إلى أميركا اللاتينية قبل أسبوعين. وأشارت إلى أن الجولة ستشمل كلاً من إثيوبيا وأنغولا ونيجيريا وأوغندا وكينيا.
ونقلت الصحيفة عن ليبرمان قوله إن «هدف زيارتي هو إبراز الوجود الإسرائيلي في أفريقيا». وأضاف: «أُريد أن أقول للقادة الذين سألتقي بهم إن أفريقيا هامّة لإسرائيل، ومن المحظور إهمالها، وخصوصاً بسبب مساعي دول مثل إيران للتأثير هناك وترسيخ مكانتها».
(الأخبار)

«حماس» تجري تجربة صاروخيّة باتجاه البحر!

قالت مصادر أمنية إسرائيليّة أمس إن حركة «حماس» أجرت الأسبوع الماضي تجربة صاروخية ضمن إطار سعيها إلى تحسين أمداء صواريخها. وذكرت المصادر نفسها، لموقع «معاريف»، أن الحركة أطلقت صاروخين باتجاه البحر. وكان رئيس قسم الأبحاث في شعبة الاستخبارات العسكرية، يوسي بايدتس، قد قال مطلع الأسبوع أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست، إن «حماس تزيد حالياً من قدراتها بأسلحة نوعية»، مشيراً إلى أنها «تبذل جهوداً لإدخال صواريخ بعيدة المدى إلى قطاع غزة قادرة على استهداف تل أبيب».
(الأخبار)

و«معطف الريح» جاهزة للخدمة

أعلنت قيادة الذراع البرية في الجيش الإسرائيلي أمس أن منظومة «معطف الريح» المضادة للصواريخ المضادة للدروع، باتت عملانية وجاهزة للدخول إلى حيّز الخدمة في وحدات جيش الاحتلال خلال اشهر. وأفاد موقع «معاريف» أمس بأن قائد الذراع، آفي مزراحي، أمر بالشروع في تركيب المنظومة على الدبابات، في أعقاب تجربة ناجحة أُجريت على السلاح الجديد الأسبوع الماضي. وتتألف «معطف الريح» من رادار يغطي محيط الدبابة بدائرة 360 درجة قادر على تشخيص أي صاروخ يتوجه باتجاهها وإطلاق صاروخ مضاد لتفجيره بعيداً عن جسم الدبابة.
(ألأخبار)