الزهار يتّهم «فتح» بـ«التدليس»
أعرب عضو المكتب السياسي لحركة «حماس»، محمود الزهار ، عن أمله أن تتمكن قيادة حركة «فتح» الجديدة من المضي قدماً في المصالحة الوطنية الفلسطينية، مشدداً على ضرورة إطلاق سراح المعتقلين السياسيين لنجاح الحوار الفلسطيني.
وقال الزهار، في تصريح لإذاعة «صوت القدس» أمس: «نتمنى أن تأتي فتح بقيادة جديدة توقف مسلسل الاعتقالات في الضفة الغربية وتأخذ قراراً بإنهاء ملف الحوار باتفاق للمصالحة». وأكد أن مؤتمر الحركة هو شأن داخلي لها، لكنه اتهم الحركة بـ«التدليس على الشعب الفلسطيني من خلال برنامجها السياسي المعلن في ما يخص المقاومة». وقال: «المهم هو البرنامج السياسي الذي سيعتمد، لا البرنامج السياسي المعلن». ونفى الزهار أي علاقة لزيارته الأخيرة إلى العاصمة المصرية القاهرة بما تردّد عن حدوث تطورات في ملف صفقة تبادل الأسرى بين حركته وإسرائيل، وقال إن «الملف لا يشهد أي تقدم أو جديد».
(يو بي آي)

... والصين تدعوها للعب دور إيجابي في السلام

دعت الصين، أمس، حركة «فتح» بقيادتها الجديدة، إلى لعب دور إيجابي لتحقيق السلام في الشرق الأوسط. وقال المبعوث الصيني الخاص إلى الشرق الاوسط، وو سيك: «نأمل أن تساعد هذه المنظمة على لعب دور إيجابي، وخصوصاً لتوحيد الفصائل في فلسطين وإدارة العلاقات مع (حركة) «حماس» على نحو صائب»، بغية «توفير الظروف الملائمة لمفاوضات السلام».
(أ ف ب)

فصائل فلسطينيّة تدين وفاة معتقل من «حماس»

دانت ثماني فصائل فلسطينية، تتخذ من دمشق مقراً لها، وفاة المعتقل في «حماس»، فادي حمادنة، في سجون السلطة الفلسطينية في رام الله، مشيرة إلى أنها «عملية اغتيال».
وورد في بيان للفصائل، أن «هذه الممارسات ما هي إلا استكمال لدور الاحتلال في تصفية المناضلين ورجال المقاومة، وتأتي في إطار برنامج التنسيق الأمني مع الاحتلال ضد قوى وأبناء شعبنا في الضفة الغربية».
(أ ف ب)