الكويت تعلن إحباط مخطّط تفجيري لـ«القاعدة»
أعلنت السلطات الكويتية، أمس، أنها أحبطت مخططاً لتنظيم «القاعدة» لشن هجوم على قاعدة أميركية ومبنى جهاز أمن الدولة ومنشآت أخرى. وأصدرت وزارة الداخلية بياناً قالت فيه إن «رجال أمن الدولة ضبطوا شبكة إرهابية تضم ستة مواطنين تتبع تنظيم القاعدة، كانوا يخططون لتفجير معسكر عريفجان (الذي تستخدمه القوات الأميركية) ومبنى جهاز أمن الدولة ومنشآت أخرى خلال شهر رمضان». واكتشفت الخليّة بعدما تلقّت أجهزة الأمن معلومات من السلطات البحرينية تفيد بوجود «خلية إرهابية» في الكويت على اتصال مع خلايا نائمة في البحرين.
(كونا، يو بي آي)

عودة المؤيّد ومرافقه إلى صنعاء

عاد أمس الشيخ محمد المؤيّد (الصورة) ومرافقه محمد زايد إلى صنعاء، قادمين من واشنطن، بعدما أفرجت السلطات الأميركية عنهما. وكان الشيخ المؤيّد قد اعتقل ومرافقه زايد في ألمانيا مطلع 2001، أثناء وجوده هناك للعلاج، قبل أن تسلّمه الحكومة الألمانية إلى الولايات المتحدة، حيث أدانتهم المحكمة في بروكلين بـ«تمويل الإرهاب ودعمه»، وتقديم المساعدات المالية والعينية لتنظيم «القاعدة» وحركة «حماس»، وأمرت بحبسهما 75 و45 سنة على التوالي، وتغريمهما حوالى مليوني دولار. إلّا أن محكمة الاستئناف، التي أعادت النظر في القضية في الثالث من تشرين الأول الماضي، قضت بإلغاء الحكم الابتدائي، وشككت في شهادات الشهود، ما فتح المجال أمام عودتهما.
(يو بي آي)

صالح: الحوثيون يرفضون خطّة السلام

رأى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أن تجدد القتال في شمال البلاد يظهر أن «المتمردين الشيعة ليست لديهم نيّة للتمسك بخطة سلام أعلنت قبل عام». ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن صالح قوله، أول من أمس، إن «استمرار عناصر التمرد بارتكاب هذه الخروق والأعمال التخريبية يثبت إصرارهم على مواصلة غيّهم وعدم التزامهم بخيار السلام الذي أعلنته الدولة قبل عام».
(رويترز)