مخالفات لجنة الضم والفرز في «زيتون طرابلس»
عرض قدمه مالكو العقارات في منطقة الضم والفرز في زيتون طرابلس أثناء اجتماع عقدوه في مكتب المهندس زياد كرامي في طرابلس لمناقشة «مخالفات تقوم بها لجنة الضم والفرز في جميع بنود مرسوم الضم والفرز»، فناشدوا جميع مالكي العقارات في الضم والفرز وأعضاء اللجنة واللجنة الفنية في بلدية طرابلس «الحضور والمشاركة في مؤتمر صحافي يعقد عند الثانية عشرة ظهر الأربعاء المقبل لتوضيح المخالفات».

قيمة التداول 2.16 مليون دولار

هي المسجّلة في بورصة بيروت في جلسة يوم أمس، حيث تمّ تبادل 78898 سهماً في 80 عمليّة. وتبادل العملاء 5 أدوات ارتفعت أسعار أربعة بينها هي «سوليدير أ» و«سوليدير ب» و«عودة التفضيلي» و«بنك لبنان والمهجر» فيما تراجع سعر أداة واحدة هي سهم «عودة» بنسبة 1.46%. وشهدت الرسملة السوقيّة للشركات المدرجة في البورصة بنسبة 0.2% ووصلت إلى 11.328 مليون دولار مقارنة بـ11.311 مليون دولار في الجلسة السابقة. ومنذ بداية الأسبوع الجاري تمّ تداول 373611 سهماً في البورصة بقيمة تجاوزت 6.4 ملايين دولار.
وشهد تمّوز الماضي تداول 6492987 سهماً في البورصة بلغت قيمتها 153033911 دولاراً لتبلغ الرسملة السوقيّة للشركات بنهاية الشهر 11557006970.

توحيد الرؤية من القضايا المعيشية وتنسيق التحرك المطلبي

هذا ما اتفقت عليه جبهة التحرر العمالي ووحدة النقابات والعمال في حزب الله بعد لقاء بينهما أمس في مركز الجبهة في وطى المصيطبة. وأصدرت الجبهة بياناً أمس اشار إلى أنه تم التوافق على مجموعة من النقاط المرتبطة بضرورة استمرار التواصل واللقاءات «لتوحيد الرؤية من القضايا المعيشية والاجتماعية والمطلبية وتنسيق التحرك المطلبي المشترك»، وقد أكد الطرفان «توسيع دائرة المشاورات»، ووجّها دعوة إلى جميع الاتحادات العمالية لحضور جلسة افتتاح المؤتمر العام الذي تعقده الجبهة الأربعاء المقبل والذي ستطرح فيه رؤيتها حيال وحدة الحركة المطلبية والنقابية.

إنشاء بناء تعاوني في عكار العتيقة

القرار اتخذته «الجمعية التعاونية الزراعية» في عكار العتيقة وأعلنه أمس رئيسها خالد محمد شاهين مشيراً إلى أن أعمال الحفر انتهت في البلدة لافتاً إلى أهمية البناء التعاوني في دعم المزارعين وتأمين حاجاتهم وتشجيع الزراعة في البلدة.

حملة توعية لاستهلاك اللحوم

تقيم جمعية المستهلك حملة توعية في إطار «المشروع النموذجي لتحسين أداء الملاحم في لبنان» الذي تنفذه بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) وبلديات لبنان، وذلك عند العاشرة من صباح الجمعة الواقع فيه 14 آب في مبنى بلدية سن الفيل.