200 معتمر فلسطيني يغادرون غزة عبر رفح
قالت هيئة المعابر الفلسطينية إن نحو 200 معتمر من غزة تمكّنوا أول من أمس من مغادرة معبر رفح الحدودي باتجاه الأراضي المصرية في طريقهم إلى الديار السعودية. وقال رئيس سلطة المعابر غازي حمد، في بيان، إن السلطات المصرية فتحت معبر رفح لسفر معتمري القطاع. وأضاف «خرجت منذ صباح هذا اليوم (السبت) 4 حافلات تقل نحو 200 معتمر، ولم تُعد السلطات المصرية أياً من أولئك المعتمرين».
(يو بي آي)

موفد نتنياهو إلى واشنطن لتقليص الخلافات

توجّه المبعوث الخاص لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يتسحاق مولخو، أمس، إلى واشنطن للقاء المسؤولين الأميركيين، تمهيداً للقاء مرتقب بين نتنياهو والمبعوث الأميركي للشرق الأوسط جورج ميتشل، في 26 من الشهر الحالي، في لندن.
وذكرت صحيفة «هآرتس» أن مولخو ينوي العمل على تقليص نقاط الخلاف بين الجانبين في ما يتعلق بالبناء في المستوطنات، مشيرة إلى أن «الإدارة الأميركية تنوي الاتفاق مع إسرائيل على الاستيطان، واستخدامه في السعي لدى الدول العربية تمهيداً للتطبيع معها».
(الأخبار)

إسرائيل «لا تدرس» مهاجمة إيران

نفى السفير الإسرائيلي في واشنطن، مايكل أورن، أن تكون إسرائيل على وشك مهاجمة إيران، مؤكداً أن الدولة العبرية، في الفترة الحالية، «بعيدة عن أن تدرس مسألة شن هجوم على إيران». وعبّر، في مقابلة مع قناة الـCNN الأميركية، عن رضاه عن استعدادات الولايات المتحدة لتحديد سقف زمني للحوار مع طهران.
وبشأن التوقعات في خصوص إيران، أوضح السفير على نحو قاطع «نحن نريد أن نرى استعداداً إيرانياً لتعليق البرنامج النووي، والكف عن إنتاج أجهزة الطرد المركزي، ولم نر أمراً كهذا». وأضاف «لو أعلنت إيران غداً أنها توافق على رقابة دولية على البرنامج النووي، فمن ناحية إسرائيل، من الواضح أنها لن تشعر بالراحة مع أمر كهذا».
(الأخبار)