تفعيل دور الدولة في الرقابة وضبط المخالفات


نمط تشجعه جمعية المستهلك في لبنان، ولا سيما بعد ما تبيّن أخيراً على مستوى الغش في محطات البنزين، فأشارت في بيان أمس إلى أنها تدعم خطوات وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي في إحالة المخالفات المكتشفة في 45 عينة من أصل 60 سُحبت من محطات بنزين، منوّهة باستعجاله وتحريكه للقضاء وتفعيل الرقابة الدائمة على مستودعات ومحطات المحروقات والعمل على توقيف المخالفين ومعاقبته.

تحسين أداء شبكة «ألفا»

بيان صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الاتصالات جبران باسيل مشيراً إلى أن الشركة وقّعت عقدين لتحسين أداء الشبكة وما يسمّى تجويد نوعية الخدمة مع كل من شركتي نوكيا ـــــ سيمنز وأريكسون، بقيمة 1,2 مليون دولار اميركي للكشف على محطات الإرسال والتأكد من جودة التركيبات وإصلاح الأعطال الناتجة من سوء الصيانة، قياس مستوى وجودة الإرسال والعمل على تحسين نوعية الخدمة، ومعرفة وتحديد الأماكن التي تحتاج الى إضافة محطات جديدة وتركيبها بسرعة.

تطوير البورصة وأنظمة التداول

محور اجتماع عقده أمس وزير المال محمد شطح مع لجنة بورصة بيروت. وأوضح أن الرئيس الحالي للجنة فادي خلف سيتفرّغ اعتباراً من أيلول لمنصب الأمين العام لاتحاد البورصات العربية، وبالتالي ستؤول رئاسة البورصة حكماً إلى نائب الرئيس غالب محمصاني.