سلفيّو غزّة يدعون إلى مقاومة الاعتقال
طلبت الجماعات السلفية الجهادية في قطاع غزة، التي تطلق على نفسها اسم جماعات «أنصار السنّة»، أمس من أتباعها «التصدي لأي محاولة اعتقال» لهم من شرطة حركة «حماس». وأكدت هذه الجماعات، وبينها جماعة «أنصار جند الله»، «أن عمليات الملاحقة لعناصرنا في مختلف مناطق قطاع غزة لن تثمر شيئاً، ونؤكد الأوامر التي أُطلقت لمجاهدينا بالتصدي لأي محاولات اعتقال قد تقع بكل قوة».
(أ ف ب)

هكابي يدعم الاستيطان في الأحياء العربيّة

رأى القيادي في الحزب الجمهوري، مايك هكابي، خلال جولته في عدد من المستوطنات الإسرائيلية أمس، أنّ «من حق اليهود العيش في كل زاوية في القدس. ومثلما يشتري العرب الشقق في التلة الفرنسية، يمكن اليهود أن يشتروا الشقق في شرق القدس». وذهب إلى حد «تأكيد حق اليهود في قلب حي عربي بهدف منع إقامة دولتين».
(يو بي آي)

الإسرائيليون يلجأون إلى التسلّح

أعلن مدير قسم ترخيص الأسلحة في وزارة الداخلية الإسرائيلية، يعقوب عميت، أن عدد الإسرائيليين الذين قدموا طلبات للحصول على ترخيص لحمل السلاح قد تضاعف في الآونة الأخيرة بسبب شعورهم بانعدام الأمن الشخصي بعد تزايد أعمال العنف في الدولة العبرية. ونقلت صحيفة «هآرتس» عن عميت قوله إنه «يُقَدَّم نحو ألف طلب للحصول على تراخيص حمل السلاح في العام الواحد، بينما كان يُقَدَّم نحو 500 طلب في العام الواحد خلال السنوات الماضية».
(الأخبار)

القاهرة: ضبط متفجرات على حدود القطاع

أعلنت أجهزة الأمن المصرية، أمس، مصادرة نحو طن من المتفجرات كان مخبّأً في منطقة الأحراش القريبة من الحدود المصرية مع قطاع غزة. وأوضح مسؤول أمني أنه عثر في المخبأ على نحو 20 هاتفاً جوالاً معبأة بالمتفجرات من مادة «تي إن تي» ورجح أن هذه الأسلحة كانت ستذهب إلى غزة.
(يو بي آي)