اتهام براون بتوقيع اتفاقية لإطلاق المقرحي
اتهم نواب ولوردات بريطانيون رئيس وزراء بلادهم غوردن براون بتعجيل إجراءات تصديق اتفاقية مع طرابلس تمهد الطريق أمام إخلاء سبيل المواطن الليبي المدان بتفجير طائرة لوكربي عبد الباسط علي محمد المقرحي، لحماية مصالح بريطانيا النفطية في ليبيا.
ونقلت صحيفة «ديلي ميل» عن مصدر حكومي وصفته بالبارز قوله إنه «سيُعلَن إخلاء سبيل المقرحي الخميس (اليوم) وإعادته إلى ليبيا لأسباب إنسانية».
لكنّ الوزير الأول الاسكتلندي أليكس سالموند نفى وجود صفقة سرية لإخلاء سبيل المقرحي وإعادته إلى ليبيا.
(يو بي آي)

إسلاميّو الأردن يحذّرون من «كارثة» تربوية

أثار توجه لوزارة التربية والتعليم في الأردن لتعيين معلمات إناث في مدارس
الذكور الثانوية لسدّ النقص في بعض التخصصات، غضب الحركة الإسلامية. ورأى عدد من قادة الحركة الإسلامية أن تطبيق هذا التوجه سيكون بمثابة «كارثة»، محذرين من خطورته الاجتماعية والأخلاقية.
وحذر رئيس كتلة النواب الإسلاميين، حمزة منصور، من أن هذا التوجه يُعدّ «خاطئاً ومناقضاً لسياسات الوزارة... لما له من آثار تربوية وسلوكية على الطلاب».
(يو بي آي)

إضراب سائقي النقل العام يُحدث فوضى في القاهرة

واصل نحو ستة آلاف سائق ومحصّل في قطاع النقل العام في القاهرة إضرابهم المفتوح عن العمل، مطالبين بزيادة أجورهم وتحسين لوائح العمل، ودفع التأمينات الاجتماعية المتأخرة، وإسقاط المخالفات المرورية المسجلة ضدهم. وهددوا بالدخول في إضراب عن الطعام بداية من الغد إذا لم تستجب هيئة النقل العام لمطالبهم. وسادت حالة من الفوضى المرورية شوارع العاصمة المصرية، وأصيبت معظم محطات حافلات النقل العام بحالة من الشلل جراء الإضراب.
(يو بي آي)