الأسد يستقبل أمير قطر
التقى الرئيس السوري بشار الأسد، في دمشق أمس، أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي يقوم بزيارة قصيرة إلى سوريا. وذكر بيان رئاسي سوري أن الحديث «تناول الأوضاع والتطوّرات في المنطقة».
(يو بي آي)

اتهام سوري بتهريب السلاح لـ«الفارك»

اتهمت محكمة فدرالية في نيويورك رسمياً أول من أمس، عسكرياً سورياً سابقاً، بتهريب أسلحة لمصلحة متمردي القوات الثورية المسلحة الكولومبية في مقابل الكوكايين. وقالت النيابة العامة، في بيان، إن المخكمة وجّهت الاتهام رسمياً إلى جمال يوسف، الذي وصل إلى نيويورك الأربعاء، موضحة أنه مهرّب أسلحة، وعسكري سابق في الجيش السوري.
(ا ف ب)

السعودية تلجأ إلى الطاقة النووية

قال وزير المياه والكهرباء السعودي عبد الله بن عبد الرحمن الحصين، لصحيفة «الوطن» السعودية، «إن المملكة تتطلع إلى إنشاء أول محطة للطاقة النووية لتوليد الكهرباء».
ويشار إلى أنه في أيار الماضي، قالت وزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين لاغارد إن السعودية وفرنسا اقتربتا من إبرام اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية المدنية.
(رويترز)

الجيش اليمني يضيّق الخناق على الحوثيّين

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، أمس، أن الوحدات العسكرية والأمنية أحكمت سيطرتها على معظم معاقل الحوثيين، وألحقت بهم خسائر كبيرة، وباتت على وشك القضاء على آخر جيوب التمرد
(ا ف ب)

سويسرا تعتذر لليبيا

قدم الرئيس السويسري هانس رودولف ميرز، في مؤتمر صحافي في طرابلس الغرب أمس، اعتذاره إلى ليبيا بعد اعتقال ابن الزعيم الليبي، هنيبعل القذافي، عام 2008 في سويسرا. وقال «أقدم اعتذاري إلى الشعب الليبي على قيام شرطة جنيف باعتقال دبلوماسيين ليبيين في شكل ظالم».
(أ ف ب)