الشرطة تمنع محاكمة مستوطنين
رفضت الشرطة الإسرائيلية أمس محاكمة أربعة مستوطنين، بينهم قاصر، يعيشون في إحدى مستوطنات الخليل وكانوا قد أوقفوا في 2008 بعدما ظهروا في شريط مصوّر وهم يتعرضون لرعاة فلسطينيين في الضفة الغربية بالضرب، وذلك «لعدم كفاية الأدلة». وقال ناطق باسم الشرطة إن «الملف قد أقفل لأنه يستحيل التعرف على المعتدين». وكان أحد اقارب الرعاة قد صوّر هذه المشاهد بآلة تصوير زوّدتهم بها الجمعية الاسرائيلية للدفاع عن حقوق الانسان «بتسيلم»، كما وزعت المئات منها في الضفة الغربية كلها.
(ا ف ب)

ضبط أسلحة إسرائيليّة في الفيليبين

احتجزت السلطات الفيليبينية، أمس، سفينة شحن مسجلة في بنما ومتجهة الى اقليم باتانجاس جنوبي مانيلا، بعدما تبيّن أن السفينة تحمل صناديق بنادق هجومية إسرائيلية الصنع.
وأعلن مسؤولون فيليبينيون أمس أن مسؤولي الجمارك وخفر السواحل صعدوا الى ظهر السفينة بعد رسوها فجأة في ميناء ماريفيليس من دون أي إخطار مسبق وعثروا على خمسة صناديق تحتوي على 50 بندقية هجومية من طراز «غاليل» إسرائيلية الصنع. وعثر أيضاً على عشرة صناديق فارغة، وعلى الأثر احتُجز السفينة وأفراد الطاقم للتحقق مما إذا كانت السفينة تنقل أسلحة الى مؤسسات غير قانونية أو أمراء حرب محليين او جماعات متشددة. وأوضح مدير الشرطة الاقليمية أنهم لا يتحدثون الانكليزية. وأشار إلى أن «هذه البنادق هي السلاح الاساسي للجيش الاسرائيلي».
(رويترز)

وفاة جديدة بالأنفلونزا في إسرائيل

أعلنت إسرائيل أمس وفاة طفلة جديدة بفيروس «ايه اتش1 ان1» المعروف بأنفلونزا الخنازير. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الطفلة البالغة أربعة أعوام، وهي من سكان قرية أم الغنم، توفيت أمس في مستشفى هعيمق في العفولة جراء إصابتها بالفيروس. وأشارت الإذاعة إلى أن الطفلة كانت تعاني أيضاً من أمراض خطيرة أخرى.
(يو بي آي)