نتنياهو في أوروبا: المفاوضات نهاية أيلول
يصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أوروبا، اليوم، لإجراء محادثات مع المسؤولين البريطانيين والألمان، وليلتقي مع المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل (الصورة) الذي يتوقّع أن ينال الرد الإسرائيلي النهائي بشأن تجميد البناء الاستيطاني في الأراضي المحتلة.
وأقر نتنياهو، خلال جلسة الحكومة أمس، بوجود خلافات بين تل أبيب وواشنطن بشأن موضوع الاستيطان، لكنه رأى أن بالإمكان استئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين بحلول نهاية شهر أيلول المقبل.
وإضافة إلى عملية السلام في الشرق الأوسط، ستتناول محادثات «بيبي» مع القادة الأوروبيين، جهود وقف برنامج إيران النووي.
(أ ف ب)

القاهرة تطلب اعتذاراً رسميّاً من تل أبيب

طلبت مصر رسمياً، أمس، «اعتذاراً» من إسرائيل عن إصابة شرطي نتيجة «خطأ» ارتكبته دورية إسرائيلية أطلقت النار في اتجاه الحدود المصرية في 16 آب الجاري. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، في بيان، إن «الوزارة استدعت القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في القاهرة وطلبت منه ضرورة تقديم اعتذار عما حدث، وكذلك محاسبة الجيش الإسرائيلي المتسبّبين في هذا الحادث منعاً لتكرارها».
(أ ف ب)

يهود متطرّفون يقتحمون الأقصى

كشفت «مؤسسة الأقصى للوقف والتراث» أنّ مجموعات يهودية متطرفة اقتحمت أمس، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وقامت بجولة في أنحائه، ترافقت مع تأدية شعائر دينية. ورأت المؤسسة أن الاقتحام «خطوة غير مسبوقة، حيث كان لا يُسمح للجماعات اليهودية باقتحام الأقصى خلال شهر رمضان». ودعت «فلسطينيي 48 إلى الحرص على الرباط والحضور الصباحي في الأقصى». وندّد وزير الأوقاف في الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة، طالب أبو شعر، بـ«تكثيف الاعتداءات على مدينة القدس المحتلة وقاطنيها عموماً والمسجد الأقصى المبارك خصوصاً».
(يو بي آي)