التصور الأولي لمشروع موازنة 2010
هو محور سلسلة اجتماعات داخلية في وزارة المال باشر بها وزير المال محمد شطح، وذلك لدرس التصور الأولي لمشروع الموازنة العامة والموازنات الملحقة لسنة 2010، الذي رفع إليه في نهاية الأسبوع الماضي، في ضوء الطلبات المرفوعة من مختلف الوزارات والإدارات العامة.

بعد شهر ونصف ستنتهي ورش وزارة الأشغال في كل لبنان

هذا ما أعلنه وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي خلال مؤتمر صحافي عقده أمس، موضحاً أن المشاريع الكبرى ستحتاج إلى المزيد من الوقت.
ولفت إلى «استمرار تزفيت الطرق وتأهيلها وتعبيدها في كل المناطق اللبنانية، وخلال أيام سيبدأ العمل بالمشاريع الكبرى ابتداءً من عين قنيا ـــــ المونسه ـــــ كفردون، وصولاً إلى القبيات وإلى مختلف المناطق لربط بعضها ببعض، إضافة إلى اللقلوق، العاقورة، والمشروع الاستراتيجي والحيوي هناك، ومشروع إهمج ـــــ اللقلوق. وقد بدأ التزفيت في أيار وسينتهي في تشرين الثاني، علماً بأن التزفيت كان يبدأ في تشرين وتجمد المشاريع أو يوضع الزفت خلال فترة الشتاء، ما لا يؤدي إلى أية
نتيجة».
وعن مراكز جرف الثلوج واقتراب موسم الشتاء، قال الوزير العريضي: «سنعقد الأسبوع المقبل اجتماعاً ثانياً لإعداد كل ما هو مطلوب. وبدأنا عملياً في شراء الألبسة والأجهزة والأملاح».
(وطنية، مركزية)