نفاد الأدوية في غزّة يهدّد 400 مريض بالموت
أطلقت وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة أمس تحذيراً بأن خطر الموت يتهدد 400 مريض جراء نفاد الأدوية العلاجية الخاصة بهم. وقالت الوزارة، في بيان، إن حياة أكثر من 400 مريض لا يزالون يرقدون على أسرّة العناية الفائقة في مستشفيات القطاع، معرضة لخطر الموت في أي لحظة، وخاصة مرضى الكلى «جراء سياسة الاحتلال الإسرائيلي الرافضة لإدخال الأدوية والمهمات الطبية الملحة والعاجلة في ظل الحصار القاتل».
وأشارت الوزارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد المماطلة في إدخال المهمات والأدوية الصحية اللازمة لآلاف المرضى، ووجهت نداء استغاثة للتحرك «الفوري والعاجل لإنهاء هذه الإبادة الوحشية بحق مرضى قطاع غزة».
(يو بي آي)

أبو الغيط يُطلع نظراءه العرب على مباحثات مبارك في واشنطن

أطلع وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أمس وزراء الخارجية العرب والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى على نتائج مباحثات الرئيس المصري حسني مبارك في العاصمة الأميركية واشنطن الأسبوع المنصرم. وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية حسام زكي، في تصريح للصحافيين، إن أبو الغيط وجه رسائل شفوية إلى عدد من نظرائه العرب، إضافةً إلى موسى، أطلعهم خلالها على «الرؤية المصرية في مسألة الإجراءات التشجيعية المطلوبة من الجانب العربي في مقابل الالتزامات الإسرائيلية، التي تقوم على ضرورة تركيز أي مفاوضات مقبلة على إنهاء الصراع جذرياً وفي خلال فترة زمنية محددة ومقبولة».
(يو بي آي)

إصابة جندي إسرائيلي بقذيفتين من القطاع

أصيب جندي إسرائيلي أمس بجروح طفيفة جراء سقوط قذيفتي هاون أُطلقتا من قطاع غزة في جنوب فلسطين المحتلة. وذكر بيان للجيش الإسرائيلي أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا القذيفتين من موقع في شمال القطاع وسقطتا قرب إحدى المستوطنات في المجلس الإقليمي «حوف أشكلون» المحاذي للشريط الحدودي لقطاع غزة.
(يو بي آي)