المقرحي يستعد لكتابة سيرته و«إعلان براءته»
أعلنت صحيفة «تايمز» البريطانية، أمس، أن الليبي عبد الباسط المقرحي المدان في هجوم لوكربي عام 1988، ينوي كتابة سيرته الذاتية بهدف إعلان براءته. وأوضحت الصحيفة، نقلاً عن القنصل الليبي العام في اسكتلندا، عبد الرحمن السويسي، أن المقرحي يعمل حالياً على وضع كتاب عن حياته وراء القضبان «سيكشف فيه كل ما يعرف عن تفجير طائرة الخطوط الجوية «بان أميركان» فوق بلدة لوكربي الاسكتلندية عام 1988 ... لإثبات براءته». وشدّد السويسي على أن المقرحي «سيكتب سيرته الذاتية من دون مساعدة أو تدخل من الحكومة الليبية، ليثبت أنه كان كبش فداء في مؤامرة دولية وضعها الغرب».
(أ ف ب، يو بي آي)

أوباما يؤلّف وحدة خاصة للتحقيق مع «الإرهابيين»

وافق الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس على تأليف وحدة خاصة جديدة تابعة للبيت الأبيض مهمّتها التحقيق مع «الإرهابيين» المشتبه بهم. ونقلت صحيفة «واشنطن بوست»، أمس، عن مسؤول في إدارة أوباما طلب عدم الكشف عن اسمه، أن الوحدة الجديدة المسمّاة مجموعة «هاي فاليو ديتيني» للتحقيق، قد حصلت على موافقة أوباما في نهاية الأسبوع الماضي، وسيقع مركزها في مكاتب الشرطة الفدرالية الأميركية «أف بي آي» إلا أن مجلس الأمن القومي سيتولى الإشراف عليها.
(أ ف ب)

النتائج الجزئية للانتخابات الأفغانية اليوم

أعلن مسؤولون في اللجنة الانتخابية الأفغانية أنهم سيكشفون ابتداءً من اليوم نتائج أولية جزئية للانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت الخميس الماضي، في وقتٍ حذّرت فيه اللجنة من أن النتائج النهائية، التي لا يُتوقع صدورها قبل الشهر المقبل، يمكن أن تتأثر بالتحقيقات في المخالفات الانتخابية، التي يزعم بعض المرشحين حصولها. في غضون ذلك، أعرب المبعوث الخاص للأمم المتحدة في أفغانستان، كاي ايدي، أمس عن تأييده لقيام لجنة الشكاوى الانتخابية بالتحقيق في معلومات عن تزوير.
(أ ف ب)