باراك يعد بإخلاء المستوطنات غير القانونية
أكد عضو الكنيست عن حزب «العمل»، دانييل بن سيمون، أن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، وعد بإخلاء المستوطنات غير القانونية خلال شهرين، مشيراً إلى أنه «إذا لم تجرِ عملية الإخلاء قبل بدء الدورة الشتوية للكنيست الإسرائيلي، فإن حزب العمل سيدرس إمكان انسحابه من الحكومة الإسرائيلية». وأضاف بن سيمون، خلال زيارة لإحدى النقاط الاستيطانية في الضفة الغربية، أن «هذه المستوطنات هي شؤم لإسرائيل وعليها أن تزول». كذلك أشارت مصادر في مكتب باراك إلى أن «عملية الإخلاء واجب وطني وديموقراطي».
(الأخبار)

السويد تنفي زيارة وزير خارجيتها لإسرائيل

واصلت إسرائيل تهديد السويد بأنها ستلغي زيارة وزير الخارجية السويدي كارل بيلدت، إلى إسرائيل، إن لم تعتذر بلاده عما ورد في تقرير صحيفة «افتونبلدت» السويدية، رغم أن استوكهولم أعلنت أن لا علم لها أساساً بالزيارة.
ورغم توضيح المتحدثة بلسان الوزير، ايرنا بوزيك، لصحيفة «معاريف» أمس، أنه «ليس لدينا (الوزارة) أي رحلة مخطط لها إلى إسرائيل...»، نقلت الصحيفة عن مسؤولين في الخارجية الإسرائيلية إصرارهم على أن «إسرائيل لم تتلقَّ أيَّ بلاغ عن إلغاء زيارة بيلدت...».
(الأخبار)

تقرير «إخوان» الأردن يثير أزمة في الجماعة

كشفت مصادر داخل «الإخوان المسلمين» في الأردن أمس عن اندلاع أزمة داخل مجلس شورى الجماعة على خلفية تسرّب تقرير سياسي سري لوسائل الإعلام، اتهم فيه الأردن بالانخراط في «مشروع تصفية القضية الفلسطينية». وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن «نشر بعض وسائل الإعلام محتوى التقرير، الذي ناقشه مجلس شورى الجماعة في اجتماعه الأخير الذي عقد مطلع الشهر الحالي، وقع مفاجئاً على قيادات الجماعة». وأوضحت أن عدداً من أعضاء مجلس الشورى تبادلوا الاتهامات بتسريب التقرير، وأنه يجري حالياً التدقيق في المسؤول أو المسؤولين عن التسريب.
(يو بي آي)