عشراوي تخرق لائحة عباس وتدخل اللجنة التنفيذيّة
استطاعت العضو في المجلس التشريعي الفلسطيني، حنان عشراوي، أن تنضم إلى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في الانتخابات التي جرت لاختيار عضوين مستقلين من أصل ستة، بعد فشل المجلس الوطني في الاتفاق على لائحة الأسماء التي تقدم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وفاز أحمد قريع بالمقعد الثاني، ليصبح أعضاء اللجنة التنفيذية على النحو الآتي: محمود عباس (رئيساً) (فتح)، صائب عريقات (جديد ـــــ فتح)، فاروق القدومي (فتح)، أحمد قريع (جديد ـــــ فتح)، تيسير خالد (الجبهة الديموقراطية)، عبد الرحيم ملوح (الجبهة الشعبية)، حنا عميره (جديد ـــــ حزب الشعب)، صالح رأفت (جديد ـــــ الاتحاد الديموقراطي ـــــ فدا)، أحمد مجدلاني (جديد ـــــ جبهة النضال الشعبي)، ياسر عبد ربه (الاتحاد الديموقراطي، مستقل)، أسعد عبد الرحمن (القوميون العرب، مستقل)، رياض الخضري (مستقل)، غسان الشكعة (فتح)، محمد زهدي النشاشيبي (فتح)، زكريا الآغا (فتح)، حنان عشراوي (جديدة ـــــ مستقلة)، علي إسحق (جبهة التحرير الفلسطينية)، محمد إسماعيل (جبهة التحرير العربية).
(رويترز، أ ف ب)

البحرين تنفي فتح أجواءها للطيران الإسرائيلي

نفت البحرين أمس «نفياً قاطعاً» الموافقة على السماح للخطوط الجوية الإسرائيلية باستخدام مجالها الجوي وفتح سفارات ومكاتب تجارية إسرائيلية في البحرين. وقالت وزارة الخارجية البحرينية إن التقارير الإعلامية بهذا الشأن «لا تمتّ للواقع بصلة، وهدفها الإثارة الصحافية. ولا توجد أي علاقات، سواء كانت دبلوماسية أو تجارية أو غيرها».
(يو بي آي)

السلطة تزيل العبرية عن لوحات الطرقات

قالت الوكالة الأميركية للمساعدة الدولية «يو أس إيد» إن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية بدأت عملية استبدال لافتات أسماء الطرقات والمدن التي وضعتها إسرائيل باللغة العبرية بأخرى مكتوبة بلغة عربية وإنكليزية فقط.
(أ ب)