«القاعدة» يعلن اسم انتحاري جدّة
أعلن تنظيم «القاعدة» أمس أن المتشدّد الذي حاول اغتيال مساعد وزير الداخلية السعودي للشؤون الأمنية محمد بن نايف في جدّة هو عبد الله عسيري. وجاء في بيان على الانترنت نسب إلى تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» أن عسيري سافر جواً إلى جدة من نجران قرب الحدود اليمنية بعدما دخل من اليمن ليسلم نفسه. وأضاف البيان «تخطى كل حواجز التفتيش في مطار نجران وجدة ونقل على متن طائرة المذكور (الأمير) الخاصة».
(رويترز)

الطائرات اليمنيّة تقصف مواقع الحوثيّين

واصلت الطائرات الحربية اليمنية أمس قصف مواقع أتباع الزعيم الديني المتمرد عبد الملك الحوثي في محافظتي صعدة وعمران الشماليتين. وأفادت وزارة الدفاع اليمنية، في بيان، أن أحد قادة الحوثيين ويدعى أحمد جران قتل مساء السبت في منطقة بني معاذ. وأكد الجيش اليمني أنه كبّد المتمردين الحوثيين خسائر فادحة. في المقابل، اتهم المتمردون، في بيان، سلاح الجو اليمني بمهاجمة المدنيين ومخيّمات النازحين في صعدة.
وفي السياق، دعا الرئيس اليمني الجنوبي السابق علي سالم البيض الجنود المنتمين إلى المحافظات الجنوبية الموجودين في صفوف الجيش بمحافظة صعدة إلى عدم قتال الحوثيين والعودة إلى محافظاتهم. واتهم البيض، في بيان مصوّر نشره موقع «المصدر اون لاين»، السلطات اليمنية بعدم اكتراثها لحياة جنودها وخصوصاً أبناء المحافظات الجنوبية.
(يو بي آي، ا ف ب)

43 قتيلاً بمعارك جنوب السودان

قتل 43 شخصاً على الأقل، بينهم سبعة جنود، وأصيب العشرات بجروح في مواجهات بين مسلحين والجيش الجنوبي أول من أمس في جنوب السودان، وأوضح الجنرال كوول ديام كوول من الجيش الشعبي لتحرير السودان (متمردون جنوبيون سابقاً) أن «مسلحين هاجموا القرية لسرقة المواشي ونهب السكان». وأضاف «سمع جنود من الجيش الشعبي لتحرير السودان كانوا على مقربة، العيارات النارية وتوجهوا على الفور إلى المكان».
(ا ف ب)