«المجلس الأعلى» يرشّح عمّار الحكيم لخلافة والده
قرّر «المجلس الأعلى الإسلامي العراقي»، أمس، ترشيح عمار الحكيم لتولي رئاسته خلفاً لوالده عبد العزيز الحكيم الذي توفي يوم الأربعاء في طهران. وكشف مدير الإعلام في «المجلس الأعلى»، لطيف العميدي، أن «مركز القرار قرر بالإجماع ترشيح عمار الحكيم لرئاسة المجلس في الدورة المقبلة». وأوضح أن المجلس قرّر خلال اجتماع صباح أمس، ترشيح عمار الحكيم «نظراً لمؤهلاته الجهادية»، موضحاً أنه «سيرفع القرار إلى مجلس الشورى المركزية لإقراره». ومن المقرر أن يكون التصديق على الترشيح اليوم الثلاثاء.
(أ ف ب)

لا تقدّم في صفقة شاليط

أكد الناطق باسم حركة «حماس»، فوزي برهوم، أمس، أنه «ما من تقدم» في قضية الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط على الرغم من المعلومات الصحافية التي وردت عن اتفاق في إطار تبادل أسرى. وقال: «بعد ثلاث سنوات من المفاوضات، ما من جديد على الأرض. المشكلة تكمن في الاحتلال».
(أ ف ب)

الاتحاد الأوروبي يسعى لحل الأزمة الإسرائيلية ـ السويدية

نقلت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، أمس، عن وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني، قوله إنه التقى أخيراً مع نظيره السويدي كارل بيلدت، واتفق الاثنان على إصدار بيان خلال اجتماع مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الذي سينعقد في نهاية الأسبوع الحالي، يُوضَح في خلاله أن أوروبا، برئاسة السويد، تستنكر العداء للسامية وتعتزم العمل ضده، في خطوة من شأنها أن تمثّل حلاً للأزمة في العلاقات بين إسرائيل والسويد.
(يو بي آي)

الاحتلال يدمّر زورقاً فلسطينياً

اشتعلت النيران في زورق صيد فلسطيني بعد تعرضه لقصف أمس من الزوارق البحرية الإسرائيلية بقذائف حارقة عدة قبالة شاطئ السودانية شمال غرب قطاع غزة. وذكر صيادون أن «مراكب صيد توجهت لإخماد الحريق ولم تتمكن من إطفائه».
(يو بي آي)