القاهرة مهتمّة بصواريخ «اس 300» و«اس 400»!
كشفت صحيفة «جيروزاليم بوست»، أمس، أن مصر القلقة من تعاظم القدرات الصاروخية الإيرانية، عبرت عن اهتمامها بشراء أنظمة صواريخ «اس ــ 300» و«اس ــ 400» الروسية للدفاع الجوي، كما حصلت على موافقة من وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» لشراء 12 مروحية هجومية من نوع «أباتشي لونغ بو». ولفتت إلى أن منظومة «اس ــ 300» تتمتع بقدرة عالية ضد الطائرات، بينما منظومة «اس ــ 400» الأكثر تطوراً، فاعليتها لا تقتصر ضد الطائرات وتشمل الصواريخ الباليستية البعيدة المدى وصواريخ كروز أيضاً.
يذكر أن المسؤولين الروس أبلغوا وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان (الصورة)، خلال زيارته موسكو، أنه إذا كانت إسرائيل تريد وقف صفقة بيع صواريخ اس ــ 300 لإيران، فيجب أن تشتريها هي أو أن تجد زبوناً آخر.
(يو بي آي)

مصر: شجار طائفي بسبب مياه غازيّة

قال شهود عيان في مصر إن مسلمين غاضبين أحرقوا في الساعات الأولى من صباح أمس منزلين يملكهما مسيحيين وحطموا منزلاً ثالثاً في قرية ميت القرشي بمحافظة الدقهلية في دلتا النيل بعد مقتل مسلم.
وأشاروا إلى أن مئات المسلمين الغاضبين قذفوا منازل المسيحيين بالحجارة بعد قليل من تشييع جنازة الشاب محمد رمضان عزت الذي توفي أول من أمس متأثراً بجراح أصيب بها في مشاجرة مع جيران مسيحيين. وأفاد مصدر بأن الشجار بدأ بين القتيل وصاحب متجر، بسبب خلاف على سعر زجاجة مياه غازية، تطور إلى طعن صاحب المتجر للشاب عزت.
(رويترز)

الاتحاد الأفريقي يرفع العقوبات عن موريتانيا

أصدر الاتحاد الأفريقي أمس بياناً قال فيه إنه قرر رفع العقوبات عن موريتانيا وإلغاء تعليق عضويتها في الاتحاد نظراً إلى الخطوات التي تخطوها لاستعادة الديموقراطية.
وأوضح المجلس أنه «يتطلّع إلى الانتخابات الرئاسية ويطالب بتوظيف كل الجهود لكي تجرى في لشفافية ونزاهة وحرية». (رويترز)