استشهاد فلسطيني في غزة
قال مصدر طبي إن الفتى الفلسطيني هيام أبو عايش (17 عاماً) استُشهد وأُصيب شقيقه حسن (20 عاماً) مساء أمس، جراء قصف مدفعي إسرائيلي على منطقة جحر الديك شرق غزة، حيث تخيم تهدئة غير معلنة منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي الواسع على القطاع في 18 كانون الثاني الماضي
(يو بي آي)

أنفاق «حماس» على عمق 60 متراً

ذكر مصدر أمني إسرائيلي إن حركة «حماس» لا تزال تواصل تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة، وإنها تمكنت من تجاوز الجهود المصرية والأميركية لإحباط عمليات التهريب عبر حفر أنفاق يصل عمقها إلى 60 متراً. وأوضح المصدر لصحيفة «يديعوت أحرونوت» أن الأنفاق التي تحفرها الحركة بهذا العمق «تجعل من الصعب اكتشافها عبر المعدات التقنية التي يستخدمها خبراء أميركيون موجودون في المكان لمساعدة الأجهزة الأمنية المصرية وتدريبهم على مكافحة التهريب عبر محور فيلادلفي».
(الأخبار)

ديسكين أشرف على الأمن الآسيوي لبيريز

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن رئيس الشاباك، يوفال ديسكين، رافق الرئيس شمعون بيريز (الصورة) خلال الزيارة التي قام بها إلى كل من أذربيجان وكازاخستان في الأيام الثلاثة الماضية. وذكرت تقارير إعلامية أن سلطات الرقابة سمحت بنشر الخبر فقط بعد انتهاء جولة بيريز وعودته إلى إسرائيل. وأشارت إلى أن مرافقة ديسكين له كانت للاطلاع عن كثب على الترتيبات الأمنية المرتبطة بحمايته بسبب وجود تحذيرات من إمكان استهدافه.
(الأخبار)

أسر جندي أميركي في أفغانستان

قال مسؤول عسكري أميركي، أمس، إنه يعتقد أن مسلحين أسروا جندياً أميركياً في شرق أفغانستان. وأوضح المسؤول قائلاً: «هناك اعتقاد الآن بأن قوات التمرد أسرت الجندي الذي فقد منذ 30 حزيران». وجاء في بيان للقوات الأميركية في أفغانستان: «نستنفد كل الموارد المتاحة للتحقق من مكانه وضمان عودته سالماً».
(رويترز)