الأردن: حسين بن عبد الله وليّاً للعهد
أعلن الملك الأردني عبد الله الثاني، أمس، تسمية أكبر أبنائه الأمير حسين ولياً للعهد، بعدما شغر هذا المنصب لسنوات إثر إعفاء أخيه غير الشقيق، حمزة بن الحسين، منه عام 2004.
وجاء في بيان للديوان الملكي «صدرت الإرادة الملكية السامية اليوم (أمس) باختيار صاحب السمو الملكي الأمير حسين بن عبد الله ولياً للعهد، وأن يمنح جميع الحقوق والمزايا المتعلقة بذلك». ولد الأمير الحسين بن عبد الله (15 عاماً) في 28 حزيران 1994، وهو أكبر أنجال الملك الأردني، الذي اعتلى العرش عام 1999، والملكة رانيا العبد الله.
(أ ف ب)

أسماء الأسد تدعو أوباما وعائلته لزيارة سوريا

دعت عقيلة الرئيس السوري بشار الأسد، أسماء (الصورة)، الرئيس الأميركي باراك أوباما وعائلته لزيارة بلادها في المستقبل القريب للتعرّف إليها وإلى طريقة حياتها. وقالت، في مقابلة مع قناة «سكاي نيوز» أمس، «إن حقيقة أن الرئيس أوباما شاب وأن الرئيس الأسد شاب أيضاً ربما يعني أن الوقت حان لهذين الزعيمين الشابين لإحداث تغيير في العالم».
وأضافت الأسد «أستطيع أن أرى نفسي أستضيف عائلة أوباما في دمشق القديمة وهي تلتقي الناس وتتعرّف على طريقة حياتنا ومن نحن وما هي سوريا».
(يو بي آي)

تركيا: إطلاق سراح «عقيد الانقلاب»

لم تدم إقامة العقيد في الجيش التركي، دورسون جيجيك، في سجنه سوى 20 ساعة، بعد توقيفه لدى القضاء المدني على خلفية الاشتباه بتدبيره خطّة «لإنهاء الحالة الإسلامية في البلاد». فبعد اعتقاله مساء الثلاثاء الماضي في سجن اسطنبول، أُطلق سراحه في وقت متأخر من ليل أول من أمس بسبب «نقص الأدلة»، وذلك استجابةً لطلب تقدم به محاميه. وبحسب وكالة «دوغان» للأنباء، فإنّ المحكمة لم تتمكّن من التأكّد من أنّ التقرير الذي ضبطته موقّعاً من جيجيك، كانت صحيفة «طرف» قد نشرت نسخة عنه في 4 حزيران الماضي، هو نسخة أصلية وليست مزوّرة. ولذلك أطلق سراحه بانتظار اكتمال التحقيقات وبدء المحاكمة.
(الأخبار)