نتنياهو الأكثر ملاءمة لرئاسة الحكومة!
بعد 100 يوم من تأليف حكومة بنيامين نتنياهو (الصورة)، أظهر استطلاع للرأي، نشرت نتائجه صحيفة «هآرتس» أمس، أن أداء هذه الحكومة «يكاد يكون كافياً»، فيما يتفوق نتنياهو على تسيبي ليفني في مسألة الملاءمة لرئاسة الحكومة بـ 18 في المئة. ويأتي هذا الاستطلاع في أعقاب الانتقادات التي وجهت إلى نتنياهو بسبب الأداء الفاشل في قضية الميزانية، والخلافات مع الإدارة الأميركية، وتعيين وزير الخارجية ووزير المال.
وبحسب الاستطلاع، حصلت حكومة نتنياهو على علامة متوسطة في ما يتعلق بأدائها وهي علامة 5.6 من 10. وحول الأنسب لرئاسة الحكومة، حصل نتنياهو على تأييد 52 في المئة، فيما حصلت تسيبي ليفني على 34 في المئة.
(الأخبار)

تل أبيب: إيران تسعى لتكون بديلاً لأميركا

رأى نائب رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، عيران لارمن، أن سعي إيران لفرض نفسها «كقوة بديلة عن القوة الأميركية في المنطقة» يشكل التهديد الأول لإسرائيل. وأوضح، في مقابلة مع موقع «يديعوت أحرونوت» أمس، أن «الأمر لا يتعلق فقط بالنووي، بل بمجمل الوضع الذي يؤدي بإيران إلى أن تقدم نفسها على أنها وريثة للولايات المتحدة وقوة وازنة في مقابل الغرب». وشبّه إيران بالأخطبوط الضخم الذي يمدّ أذرعه بعيداً. إلا أنه أعرب عن تفاؤله بإمكان تحجيمه ولجمه، مشيراً إلى جملة من العوامل على هذا الصعيد.
(أ ف ب)

وزير إسرائيلي يرفض التعايش مع الفلسطينيّين

دعا وزير الإسكان الإسرائيلي، أرييل أتياس، إلى عدم التعايش بين الفلسطينيين واليهود في إسرائيل «منعاً للاحتكاكات». ونقلت صحيفة «جيروزاليم بوست» أمس عن أتياس قوله أمام جمعية القضاة الإسرائيليين «أعتقد أن اليهود والعرب (الفلسطينيين) يجب أن يمتنعوا عن التعايش». وأضاف أتياس، الذي ينتمي إلى حزب «شاس» الديني المتطرف، «ليس للعرب مكان يعيشون فيه، وهم بالتالي يشترون شققاً في أحياء ذات طابع يهودي ما يؤدي إلى احتكاكات حتمية» بين الجانبين.
(الأخبار)