إسرائيل تعتقل فلسطينياً بتهمة إنشاء «خلايا مسلحة»


أعلنت الحكومة الاسرئيلية، أمس، أنها اعتقلت فلسطينياً قالت إنه تسلل الى إسرائيل من قطاع غزة، بهدف إنشاء خلايا مسلحة في الضفة الغربية المحتلة. ودانت محكمة في بئر السبع في جنوب إسرائيل عبد الرحمن طلالقة، بعد إلقاء القبض عليه في عملية مشتركة بين الشرطة وأجهزة الأمن، في الأول من حزيران. وألقي القبض على عبد الرحمن (25 عاماً)، وهو من سكان مخيم النصيرات في غزة، في صحراء النقب، بعدما دخل إلى إسرائيل عبر شبه جزيرة سيناء المصرية.
وتدّعي حكومة الاحتلال أن لجان المقاومة الشعبية في غزة، أرسلت عبد الرحمن «لإنشاء بنية تحتية إرهابية داخل إسرائيل»، مشيرة إلى أنه «اعترف بأنه خضع لتدريب عسكري مكثف في القطاع».
(أ ف ب)

بيريز في مصر الثلاثاء

قال الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز ، إنه سيعقد اجتماع عمل مع نظيره المصري حسني مبارك، في القاهرة يوم غد الثلاثاء. وأفاد مكتب بيريز أن الرئيسين سيناقشان التطورات الدبلوماسية الأخيرة في المنطقة وطرق تعزيز اتفاق إقليمي للسلام بين العرب وإسرائيل. وأضاف المكتب أن مبارك وبيريز سيبحثان أيضاً مسألة إطلاق الجندي الاسرائيلي الأسير جلعاد شاليط.
(أ ب)

20 ألف يهودي إلى إسرائيل في 2009

توقعت الوكالة اليهودية ارتفاع نسبة المهاجرين اليهود إلى إسرائيل هذا العام 15 في المئة مقارنة مع العام الماضي، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2000، حيث انخفضت نسبة الهجرة طيلة السنوات الماضية.
وذكرت صحيفة «هآرتس» أمس، أن معطيات الوكالة اليهودية تفيد بأن عدد المهاجرين إلى إسرائيل خلال العام الحالي سيصل إلى قرابة 20 ألفاً، وأنه سيصل خلال الشهرين المقبلين الى 5 آلاف في 20 رحلة جوية. وقدر المدير العام لدائرة استيعاب الهجرة في الوكالة اليهودية، إيلي كوهين، أن السبب الأساسي لارتفاع عدد المهاجرين اليهود إلى إسرائيل هو الأزمة الاقتصادية العالمية التي شجعت اليهود على التفكير في الهجرة إلى الدولة العبرية.
(يو بي آي)