«حماس» تنفي إطلاق سراح 185 من أعضائها في الضفّة
نفت حركة «حماس»، أمس، تصريحات نسبتها مواقع إخبارية لمسؤول فلسطيني، ومفادها أنّ الرئيس محمود عباس (الصورة)، أصدر قراراً بإطلاق سراح 185 معتقلاً من الحركة الاسلامية في سجون السلطة في الضفة الغربية المحتلة. وقال المتحدث باسم «حماس»، سامي أبو زهري، «تنفي حركة حماس صحة الادعاءات بشأن هذه الإفراجات المزعومة، وتؤكد أن تصريحات السلطة عن ذلك هي تصريحات إعلامية لا رصيد لها في الواقع». ورأى أن ذلك يهدف إلى «التضليل الإعلامي وإعطاء انطباع وهمي عن تغيّر موقف سلطة رام الله بشأن الاعتقالات السياسية».
(يو بي آي)

غولدستون يتهم الفلسطينيّين والإسرائيليّين بعدم التعاون

أعلن رئيس بعثة الأمم المتحدة للتحقيق في عدوان «الرصاص المصهور»، ريتشارد غولدستون، أمس، أنّ لجنته تريد الحصول على «نتيجة متوازنة»، رغم عدم التعاون الذي يقابله به الطرفان الإسرائيلي والفلسطيني بشقيه، «حماس» و«فتح». وقال القاضي غولدستون إنه «أمر سلبي ألا نكون قد حصلنا على تعاون الحكومة الإسرائيلية، لكننا لم نحصل على تعاون كامل من أي من الفريقين». وأوضح أنه «يمكن ألا نتوصل إلى استنتاجات معينة. قد تكون هناك قضايا من دون أجوبة، لكننا سنثيرها ويعود إلى المؤسسات السياسية أن تحقق تقدماً إذا كانت راغبة في ذلك». وجدّد التأكيد أن البعثة ستعيد إرسال أسئلة مكتوبة إلى السلطات الثلاث المعنية.
(أ ف ب)

اليمن: جرحى في ذكرى نهاية الحرب الأهليّة

كشف شهود عيان يمنيون، أمس، أن القوى الأمنية اليمنية أوقفت مئات الأشخاص، بينما كانوا يحاولون تنظيم تظاهرة في مدينة عدن الجنوبية في الذكرى الـ15 لنهاية الحرب الأهلية في البلاد. وبحسب المصادر نفسها، فقد أدّت هذه التوقيفات إلى مواجهات بين الشرطة والمدنيين، أدّت إلى إصابة 4 جرحى مدنيين. وكانت السلطات قد انتشرت بكثافة في عدن وحولها للحؤول دون حصول التظاهرة.
(أ ف ب)