تجدّد المواجهات بين يهود متديّنين والشرطة في القدس المحتلة
تجدّدت المواجهات للمرة الثالثة على التوالي أول من أمس، بين يهود متدينين وعناصر من الشرطة الإسرائيلية في القدس المحتلة، وذلك في إطار اعتراض هؤلاء على افتتاح موقف للسيارات خلال عطلة السبت. وقال المتحدث باسم شرطة القدس، صموئيل بن روبي، إن «مئات من المتدينين المتطرفين حاولوا اقتحام حواجز الشرطة عبر رشق عناصرنا بالحجارة في مناطق عدة من القدس». ويندد المتظاهرون بقرار «رئيس بلدية القدس»، نير بركات، افتتاح موقف للسيارات في عطلة السبت قرب المدينة القديمة التي يقصدها في هذا اليوم العديد من الزوار والسياح. ويرى اليهود المتدينون أن هذا الإجراء يدنّس عطلة السبت الأسبوعية.
(ا ف ب)

هداس إلى القاهرة لبحث صفقة شاليط

يعتزم مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى مفاوضات تبادل الأسرى بين إسرائيل و«حماس»، حغاي هداس، زيارة القاهرة الأسبوع المقبل وذلك للمرة الأولى منذ تعيينه في المنصب. وذكرت صحيفة «هآرتس» أمس، أن هداس سيلتقي في القاهرة مع مسؤولين مصريين حول وضع الاتصالات بخصوص صفقة تبادل الأسرى. وعقدت اللجنة الوزارية الإسرائيلية الخاصة لإعادة الجندي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط (الصورة)، اجتماعاً يوم الجمعة الماضي ولم ترشح تفاصيل عن المداولات التي جرت خلاله.
(يو بي آي)

السجن لأربعة شبّان خربوا مكتبة باريسية

أفاد مصدر قضائي فرنسي أول من أمس، أنه حُكم على أربعة شبان ينتمون إلى «رابطة الدفاع اليهودية» بالسجن أربعة أشهر مع وقف التنفيذ لقيامهم بتخريب مكتبة في باريس معروفة بدعم القضية الفلسطينية. ولم تعلن النيابة إن كانت ستستأنف الحكم الصادر الجمعة. وكانت النيابة قد طالبت بفرض أحكام بالسجن مع التنفيذ على الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و26 عاماً. وسيحاكم شاب دون 18 عاماً في إطار القضية نفسها أمام قاض للأحداث خلال الأيام المقبلة.
(ا ف ب)