المعلم يحضّ أوروبا على «السلام العادل»
دعا وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، أمس أوروبا إلى القيام بدورها للوصول إلى السلام العادل في الشرق الأوسط. وقال، خلال لقائه في دمشق المبعوث الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط مارك أوتي، إن أوروبا مدعوة إلى القيام بدورها «للوصول إلى السلام العادل والشامل المبني على مرجعية مدريد وقرارات الشرعية الدولية، ومبدأ الأرض مقابل السلام، بما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للجولان السوري وباقي الأراضي العربية المحتلة».
من جهته، شدد أوتي على «أهمية تحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط لما له من آثار إيجابية على المنطقة بأكملها وعلى المجتمع الدولي».
(يو بي آي)

نتنياهو يعرض منصباً على مستوطن قتل فلسطينيّاً

أعلنت المتحدثة باسم مستوطنين يهود، إليزا هيربست، أمس أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عرض منصب مستشار رئيس الوزراء لشؤون المستوطنات، على زعيم المستوطنين اليهود، بنحاس والرشتاين، المتورط في قتل شاب فلسطيني أثناء احتجاج مناهض لإسرائيل عام 1988. وفيما لم يؤكد متحدثون باسم نتنياهو الخبر أو ينفوه، قالت هيربست «من المؤكد أن الوظيفة عرضت» على والرشتاين، وإنه يملأ استمارات ليفحصها المدعي العام الاسرائيلي. ولم يتضح بعد الوقت الذي ستستغرقه هذه العملية. واشترط والرشتاين لقبول هذا المنصب، استمرار إسرائيل في رفض مطالب الرئيس الاميركي باراك أوباما، المتعلقة بتجميد البناء في المستوطنات.
(رويترز)

أطفال «حماس» يعتصمون قرب معبر رفح

اعتصم مئات الأطفال المشاركين في مخيّمات صيفية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» أمس قرب بوابة معبر رفح جنوب قطاع غزة، احتجاجاً على استمرار الحصار المفروض على القطاع وللمطالبة بكسره. وافترش بعض الطلاب أرض المنفذ الحدودي وهم يلوّحون بعلامة النصر ويحملون لافتات تطالب بفتح المعبر للسماح لآلاف العالقين من المرضى والمسافرين والطلبة بالسفر.
(يو بي آي)