أردوغان في حلب اليوم للقاء الأسد


يصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، والذي يرافقه وزير الخارجية أحمد داوود أوغلو، إلى مدينة حلب السورية اليوم في زيارة يبحث خلالها مع الرئيس بشار الأسد الأوضاع الإقليمية ومحادثات السلام بين سوريا وإسرائيل. وذكرت مصادر دبلوماسية أجنبية في دمشق أن المباحثات «ستتركز على سبل استئناف المفاوضات غير المباشرة بين سوريا وإسرائيل بوساطة تركيا». من جهة ثانية، عبّر وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند عن سروره للزيارة التي سيقوم بها إلى لندن نظيره السوري وليد المعلم في الـ 24 من تموز الجاري.

الجزائر تعلن اعتقال جواسيس لفرنسا

ذكرت صحيفة «الخبر» الجزائرية، أمس، أن الاستخبارات اعتقلت شبكة تجسّس تعمل لمصلحة السفارة الفرنسية، تتألف من أربعة أشخاص، بينهم امرأة. ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ«الموثوقة» قولها إن رجال الاستخبارات أوقفوا الأحد الماضي أربعة أشخاص، ضبطت بحوزتهم مراسلات رسمية كانت تتم بينهم وبين نائب القنصل الفرنسي بعنّابة. وذكرت الصحيفة أن المتّهمين الأربعة اعترفوا أمام قاضي التحقيق بمهامهم التجسّسية، ومن بينها التجسّس على المفاعل النووي وعلى المنشآت الصناعية البيتروكيميائية، إلى جانب منشآت أمنية وعسكرية.
(يو بي آي)

لندن ترحّب بالدعوةالتطبيعية البحرينية

رحّبت بريطانيا، أول من أمس، بدعوة وليّ عهد البحرين، الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، العرب إلى التواصل مع إسرائيل حول عملية السلام في الشرق الأوسط. وقال ناطق باسم وزارة الخارجية البريطانية «إن مقال ولي عهد البحرين مثير للاهتمام وذو مغزى حول إحراز تقدم في مبادرة السلام العربية، وهو نوع من التواصل الإيجابي الذي بتنا نعهده من البحرين». وأضاف الناطق أن المقال، الذي نشر الأحد في صحيفة «واشنطن بوست»، «يمثّل نموذجاً يحتذى حينما يُطالب من يؤمنون بإحلال السلام والرخاء في المنطقة بأن يبادروا الآن إلى الإدلاء بآرائهم بصراحة وعلانية».
(أ ف ب)