مقتل 7 جنود يمنيّين في صعدة
قتل 7 جنود يمنيّين وأصيب وأسر آخرون أمس في هجمات متفرقة نفّذها متمرّدون حوثيون ضد مراكز للجيش اليمني في محافظة صعدة، شمال البلاد. وقال مسؤول عسكري يمني إنّ مهاجمين يشتبه في أنهم متمردون زيديون قتلوا 7 جنود واختطفوا عدداً آخر، بعدما نصبوا كميناً لهم في شمال البلاد. وأضاف المسؤول، وهو من محافظة صعدة، «إنّ أفراداً من أنصار الزعيم المتمرد عبد الملك الحوثي أحرقوا حاملة جند مدرعة، واختطفوا عدداً من الجنود بعد الهجوم».
(أ ف ب)

حرب غزة تزيد الهجمات ضد يهود بريطانيا

أعلنت منظمة يهودية تقدم النصائح الأمنية لأبناء الجالية اليهودية أمس، أن هجمات «معاداة السامية» شهدت ارتفاعاً حاداً في بريطانيا منذ شنّت إسرائيل حرباً على قطاع غزة أواخر عام 2008 الماضي. وقال صندوق أمن الجالية في تقرير أصدره، إن الحوادث ضد اليهود وممتلكاتهم في بريطانيا خلال النصف الأول من عام 2009 فاقت ما شهدته السنة الماضية برمّتها. وأضاف التقرير أن غالبية هذه الحوادث وقعت في كانون الثاني الماضي، وشهدت بريطانيا وقتها وقوع أكثر من تسع هجمات ضد اليهود في اليوم.
(يو بي آي)

17 قتيلاً وعشرات الناجين في تحطّم طائرة إيرانية

قتل 17 شخصاً على الأقل، أمس، في حادث طائرة في مدينة مشهد شمال شرق إيران، حسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا). ونقلت الوكالة عن نائب محافظ خوزستان كهرمان راشد قوله «وقع حادث وحريق في طائرة ركاب قادمة من طهران إلى مشهد، ونتج من ذلك مقتل 17 شخصاً وإصابة 19 آخرين».
وقال راشد إن الطائرة روسية التصميم من طراز اليوشين وكانت تحمل 153 راكباً. وأكد أنه «تم إخلاء الطائرة من جميع القتلى والجرحى والركاب، وتمّت السيطرة تماماً على الحريق».
ونقلت الوكالة الإيرانية عن مصدر مطّلع قوله إن النار اشتعلت في إطارات الطائرة أثناء هبوطها، ما أدى إلى انحرافها عن المدرج واصطدامها في جدار.
(أ ف ب)