«حماس» تطالب بمعتقليها مقابل إخراج فتحاويي غزة
أكد النائب عن حركة «حماس»، إسماعيل الأشقر، أن حركته قرّرت منع قادة «فتح» الموجودين في قطاع غزة من الذهاب إلى المؤتمر السادس للحركة، الذي يعقد في 4 آب المقبل في بيت لحم، إذا لم تفرج السلطة الفلسطينية بقيادة محمود عباس (الصورة)، عن معتقلي «حماس» في الضفة الغربية.
من جهة ثانية، أعلنت حركة «حماس» أمس، أن أحد قادتها في الضفة الغربية، كمال الشيخ (44 عاماً)، دخل في حالة موت سريري إثر إصابته بجلطة دماغية نتيجة تعرضه للتعذيب في أحد سجون الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية.
(أ ب، يو بي آي)

وفد من الكونغرس في القطاع

وصل وفد من أعضاء في الكونغرس الأميركي، أمس، إلى قطاع غزة في زيارة غير معلنة لا تتضمّن لقاءً مع مسؤولين في حكومة حركة «حماس» المقالة.
وقال مصدر في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) لوكالة «يونايتد برس انترناشونال»، إن الوفد يضم ثمانية من أعضاء الكونغرس، وقد دخل قطاع غزة أمس، عبر معبر بيت حانون (إيرتز) الخاضع للسيطرة الإسرائيلية. وذكر المصدر أن الوفد سيقوم بجولة قصيرة في المناطق الحدودية التي تعرضت للقصف خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.
(يو بي آي)

انتشال 5 جثامين من نفق مُنهار

انتشل مسعفون فلسطينيون خمسة جثامين لشبّان قُتلوا جراء انهيار نفق مخصص للتهريب أسفل الحدود الفلسطينية المصرية في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.
وقالت مصادر فلسطينية، إن خمسة شبّان علقوا داخل نفق بينما كانوا يحاولون إنقاذ زملاء لهم أصيبوا في انفجار أنبوب لتهريب الوقود داخل نفق.
وطالب عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، النائب جميل المجدلاوي، الحكومة المقالة بالعمل على تأمين الحماية والإنقاذ وتوفير مقومات السلامة للعاملين في الأنفاق، وضمان الحياة الكريمة لأسر الضحايا.
(الأخبار)