إصابة 9 جنود إسرائيليين في حادث
أصيب تسعة جنود إسرائيليين بجروح تتراوح بين الطفيفة والمتوسطة، لدى انقلاب ناقلة الجند المدرعة التي كانوا يستقلونها في الضفة الغربية. وذكر موقع صحيفة «هآرتس» أن الناقلة انقلبت، ليل أول من أمس، عندما مرت فوق خندق بالقرب من النبي موسى جنوب أريحا. وعلى الأثر، استُدعيت مروحية تابعة لسلاح الجو نقلت عدداً من الجرحى إلى مستشفى هداسا عين كارم في القدس المحتلة، فيما نُقل الباقون بسيارات الإسعاف.
كذلك أصدر قائد المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي، الجنرال غادي شامني، قراراً بالوقف المؤقت لعمل كل ناقلات الجنود المدرعة إلى حين انتهاء التحقيق في الحادث.
(يو بي آي)

الاحتلال يدين مستشاراً سابقاً لعرفات

أدانت محكمة عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية أمس المستشار المالي السابق للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، فؤاد الشوبكي، بالاتجار غير المشروع بالأسلحة، وتمويل عمليات نفذتها «كتائب شهداء الأقصى»، التابعة لحركة «فتح»، على أن تُصدر الحكم بحقه في وقتٍ لاحق. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشوبكي، الذي اعتُقل قبل ثلاث سنوات على أيدي القوات الإسرائيلية عندما اقتحمت سجن أريحا حيث كان محتجزاً منذ عام 2002، أدين أيضاً بالوقوف وراء تمويل صفقة أسلحة تردد أنها مهربة من إيران ضبطها الجيش الإسرائيلي في كانون الثاني 2002 على متن السفينة «كارين ايه» في البحر الأحمر.
(يو بي آي)

إسرائيل تشدّد إجراءات مواجهة الأنفلونزا

أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أمس، تعليماته بشراء لقاحات لفيروس «أنفلونزا إيه أتش 1 أن 1»، تكفي كل سكان إسرائيل. كذلك تقررت زيادة مخزونات الدولة من الأدوية لمعالجة المرض بنسبة خمسة بالمئة، وذلك بعدما أشارت تقارير «المركز القومي لمراقبة الأمراض» في الدولة العبرية إلى أن 700 إسرائيلي يصابون بالفيروس أسبوعياً، وبروز تقديرات ترجّح إصابة أكثر من 700 ألف إسرائيلي بالوباء خلال الأسابيع المقبلة.
(الأخبار)