العراق: هدوء حذر في معسكر أشرف
ساد هدوء حذر مخيّم منطقة أشرف، أمس، بعد يومين من مواجهات عنيفة بين قوات الأمن العراقية وأنصار مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة. وقال مدير مكتب قائد شرطة ديالى، المقدم إبراهيم الكروي، إن «الأوضاع هادئة حالياً ولم تسجل أي اشتباكات وافتتحنا مركزاً للشرطة». وأشار إلى وجود أكثر من مئتي شرطي وثمانمئة عسكري داخل المخيم، مؤكداً أن قوات الأمن العراقية تسيطر على غالبية مساحته. ويشار إلى أن السلطات العراقية تمنع الصحافيين من دخول المخيم.
(ا ف ب)

إطلاق معارض تونسي

أفاد مصدر قضائي في تونس، أول من أمس، أن الصحافي الإسلامي التونسي عبد الله الزواري ، أصبح «حراً في حركاته وفي اختيار مكان إقامته». وأوضح المصدر القضائي الرسمي أن الزواري، الذي أفرج عنه في كانون الأول 2004، «أرغم على قضاء حكمه الإضافي حتى 15 تموز 2009 عندما أصبح حراً في تحركاته وفي اختيار مكان إقامته».
واعتقل الزواري، الصحافي في مجلة «الفجر» الأسبوعية الناطقة باسم حزب النهضة الإسلامي، عام 1991، وصدر بحقه حكم بالسجن 11 سنة في إطار محاكمة قياديي ذلك الحزب المحظور في تونس. وأفرج عنه في حزيران 2002 ليحكم عليه مجدداً في تشرين الأول 2003 بالسجن 13 شهراً بتهمة «عدم احترام المراقبة الإدارية» وحكم إضافي بخمس سنوات.
(ا ف ب)

صنعاء تتهم الحوثيين بقتل أكثر من 300 شخص

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، أمس، أن أتباع الزعيم الديني المتمرد عبد الملك الحوثي، أقدموا خلال عام على قتل أكثر 300 شخص وجرح المئات وتشريد آلاف الأسر. وأضافت وزارة الدفاع أن أتباع الحوثي خطفوا خلال الفترة نفسها أكثر من 500 مواطن، بينهم أطفال وكبار في السن ومعوقون.
غير أن مصدراً في المكتب الإعلامي للحوثي نفى في بيان صحافي الاتهامات الحكومية. وقال «إنها تستهدف القيام بحرب شاملة في صعدة تستهدف المواطنين الأبرياء».
(يو بي آي)