الأسد يدعو إلى تعميق تعاون دول المتوسط
أكد الرئيس السوري بشار الأسد، خلال استقباله وزير الخارجية القبرصي ماركوس كيبريانو أمس، «ضرورة التعاون بين دول المتوسط»، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، التي أوضحت أن الأسد «أكد أن الظروف الدولية والأزمة الاقتصادية العالمية تتطلب تعاوناً أعمق بين دول المتوسط سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي».
وفي ما يتعلق بقضية جزيرة قبرص المقسمة منذ عام 1974، قالت «سانا» إن الأسد «شدّد على أهمية تبني الحوار سبيلاً لحلّ المشكلة القبرصية».
من جهته، أمل كيبريانو «أن يقوم الاتحاد الأوروبي بدور أكثر فاعلية لتحقيق السلام في الشرق الأوسط»، مؤكداً «دعم بلاده حق سوريا في استعادة الجولان المحتل».
(أ ف ب)

الأردن يسمح بدخول الإسرائيليين بلا تأشيرة

استثنت تعليمات جديدة لوزارة الداخلية الأردنية حَمَلة الجنسية الإسرائيلية من شرط الحصول على تأشيرة لدخول الأراضي الأردنية، كما ذكرت صحيفة «العرب اليوم» نقلاً عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية.
وبحسب التعليمات، فقد اشترطت الداخلية الموافقة المسبقة لدخول الأراضي الأردنية على رعايا أربع دول عربية هي السودان وموريتانيا والعراق والصومال. ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله إن «التصنيف جاء بناءً على اعتبارات عدة على رأسها المعاملة بالمثل، وإلى اعتبارات أخرى، منها أن تكون هذه الدولة واعدة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية وغيرها».
(يو بي آي)

«حماس» تتهم «الأجهزة» باعتقال 38 من أنصارها

اتهمت حركة «حماس» الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال ما لا يقل عن 38 من أعضائها وأنصارها في الضفة الغربية منذ يوم أول من أمس. وقالت، في بيان: «شنت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالات شرسة جداً في صفوف أنصار حركة المقاومة في الضفة الغربية، فاعتقلت 38 منهم على الأقل يوم أمس (أول من أمس)». وذكرت أن أوسع عمليات الاعتقال شهدتها محافظة طولكرم.
(يو بي آي)