كل المشاريع ستنفّذ وفق الجدول المعمول به
التأكيد أعلنه وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي، بعدما اجتمع بمتعهدين، واطّلع منهم على سير الأعمال وورش الوزارة، التي انطلقت الشهر الفائت، وجرى التداول في الخطط والأعمال التي تنفّذ، والتي يُعتزم تنفيذها، طالباً جدولاً زمنياً بشأن إنهاء الأعمال. والتقى العريضي المدير العام للطيران المدني الدكتور حمدي شوق ووفداً من المديرية، وجرى البحث في شؤون المديرية العامة للطيران من جميع النواحي الفنية والإدارية والتقنية، وخصوصاً الإجراءات اللوجستية التي اتُّخذت أخيراً لتسهيل عبور القادمين والمغادرين من مطار رفيق الحريري الدولي وإليه.

تحرير سعر صفيحة البنزين

مطلب أعلنه النائب ياسين جابر، في حفل تكريم السائقين العموميين الذين بلغوا السن القانونية في مركز جابر الثقافي في النبطية، وقد عرض في كلمته معاناة السائقين المستمرّة في تحصيل حقوقهم، معتبراً أن الدولة ليست فقط مقصّرة في التعاطي مع هذا الملف، بل ترتكب خطأً يمسّ لقمة شريحة واسعة من المكافحين والقاطنين على خط الفقر وأحياناً تحته.
وانتقد الأكثرية التي تلجأ إلى تطيير النصاب لإسقاط اقتراح قانون يرمي إلى رفع الظلم عن السائقين، عبر تحرير سعر صفيحة البنزين وخفض الرسوم وإعفائها من ضريبة القيمة المضافة، وهي تحبط اقتراح قانون يرمي بالحد الأدنى إلى إنصاف 6 آلاف سائق عمومي، وتحوّل قضية 20 في المئة من عمال لبنان إلى مطلبية متفجّرة.

5 مطالب لمنطقة زحلة

مطالب أعلنها رئيس نقابة مزارعي وفلاحي البقاع إبراهيم الترشيشي، في احتفال شعبي أقامه أمس لوزير الزراعة الياس سكاف، وأعضاء «الكتلة الشعبية» في بلدة الناصرية، بحضور رؤساء البلديات، ومخاتير، وفاعليات القرى المجاورة، وأوضح الترشيشي أن أبرز خمسة مطالب هي: إنهاء مشروع طريق المصنع شتورا ـــــ بيروت، وجسر ضهر البيدر ـــــ المديرج، وإيصال مياه الشرب إلى القرى، وبناء السدود للبرك، وتأمين «التيار الكهربائي» بصورة مستمرة، وإعطاء أبناء البقاع حصتهم من الطائف.

أول رحلة لـ«فلاي دبي» إلى بيروت

الإعلان أطلقته أمس شركة «فلاي دبي» الجديدة للطيران الاقتصادي، مشيرة إلى أن أول رحلة للناقلة مع 189 راكباً على متنها اتجهت إلى بيروت، وكان بينهم وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري، والرئيس التنفيذي لـ«فلاي دبي» غيث الغيث. والشركة ستسيّر في مرحلة أولى طائرتين من طراز بوينغ «737-800» من الجيل الجديد إلى أربع وجهات هي بيروت وعمان ودمشق والاسكندرية، وسيصل عدد الطائرات إلى 4 في نهاية السنة الجارية.

زيادة البنزين طيلة شهر حزيران...

الكلام لرئيس «مجموعة محطات البراكس» جورج البراكس، مشيراً إلى أن ارتفاع سعر صفيحة البنزين مستمر، وسيتخطى 30 ألف ليرة، لافتاً إلى أن هذه الزيادات «تفرض جواً من الفوضى في التسليم، حيث يعمد بعض شركات توزيع المحروقات إلى التخفيف من تسليم الكميات المقررة للمحطات»، آملاً زيادة أرباحه في ضوء الارتفاع المطّرد في الأسعار، «بينما تعمد إدارتا مصفاتي طرابلس والزهراني إلى تسليم المازوت بانتظام ومن دون أي مشكلات».
(الأخبار، مركزية)