عزة إبراهيم: سندعو أوباما إلى المفاوضات قريباً
كشف النائب الأسبق للرئيس العراقي صدام حسين، عزة إبراهيم الدوري، أمس، أن حزبه المنحل (البعث العربي الاشتراكي) سيدعو الرئيس الأميركي باراك أوباما «قريباً إلى المفاوضات»، واصفاً حكومة نوري المالكي بأنها «مجموعة خونة وجواسيس». وتحدى الدوري، في مقابلة مع صحيفة «النهار» الجزائرية، القوات الأميركية بأن تعتقله حياً، قائلاً «يمكنهم أن يعتقلوني شهيداً فقط»، نافياً وقوعه في الأسر أو هروبه إلى دولة عربية.
وأوضحت «النهار» أنها تمكّنت من التواصل مع الدوري عبر رسالة أجاب عن أسئلتها خطياً. واتهم المسؤول البعثي الميليشيات الشيعية بتصفية مليون سنّي من البصرة، لافتاً إلى أن الأكراد «يخضعون للسيطرة الإسرائيلية».
(أ ف ب)

أوديرنو: قوّاتنا المقاتلة ستغادر كلّ المدن العراقيّة

شدّد قائد القوات الأميركية في العراق ريمون أوديرنو، أمس، على أن القوات المقاتلة لبلاده ستخلي جميع مدن العراق في موعدها بحلول نهاية الشهر الجاري، بما في ذلك الموصل، وفق ما حدّدته الاتفاقية الأميركية ـــــ العراقية. وفي مقابلة مع وكالة «رويترز»، قال أوديرنو «سنخرج من المدن وسنقدم بعض المدربين والمستشارين وضباط الاتصالات داخل الموصل، وهذا هو كل شيء». في هذا الوقت، قُتل جندي أميركي في انفجار لغم يدوي الصنع لدى مرور دوريته في شرق بغداد.
(رويترز)

سوريا: قتلى وجرحى في إزالة مخالفات

قُتل سوريان وجرح أكثر من 30 آخرين، أمس، خلال صدامات بين قوات أمنية ومواطنين كانوا يحتجون على إزالة مخالفات بناء في بلدة الرحيبة القريبة من العاصمة السورية دمشق. وقال شهود عيان إن الصدامات جاءت على خلفية صدور قرار من محافظة ريف دمشق بهدم 71 منزلاً بنيت بطريقة مخالفة. حينها بدأت الصدامات. وأُحرق مبنى البلدية ومنزل رئيس البلدية وأربع آليات حكومية، واستخدمت قوات الشرطة الرصاص والقنابل الدخانية.
(يو بي آي)