مستوطنون يعيدون بناء بؤرتين بعد هدمهما
أعاد مستوطنون أمس بناء مبانٍ خشبية في بؤرتي «ماعوز إستير» و«رمات ميغرون» الاستيطانيتين القريبتين من مدينة رام الله في الضفة الغربية، وذلك بعد ساعات قليلة من هدم وزارة الدفاع الإسرائيلية المباني العشوائية وإخلاء المستوطنين الذين توعدوا ببناء بؤر أخرى جديدة. وذكر موقع «يديعوت أحرونوت» الالكتروني أنه «في أعقاب إخلاء البؤرتين، شرعت مجموعات من المستوطنين بتنفيذ اعتداءات بحق فلسطينيين وأملاكهم. فأضرموا النار في حقول يملكها سكان قرية دير شرف في شمال الضفة، كما ألقوا الحجارة على السيارات الفلسطينية المارة في تلك المنطقة».
(يو بي آي)

وزير إسرائيلي مع إطلاق شاليط مقابل أسرى «قتلة»

رأى وزير البيئة الإسرائيلي، جلعاد اردن، أنه ينبغي العمل على تحرير الجندي الاسرائيلي الأسير في قطاع غزة، جلعاد شاليط، حتى لو كان الثمن إطلاق سراح اسرى فلسطينيين شاركوا في عمليات قُتل فيها اسرائيليون. وطالب رئيس الحكومة بينيامين نتنياهو، وباقي الوزراء بالعمل على إطلاق سراحه، مشيراً إلى أن كل الأدوات موجودة بأيديهم.
(الأخبار)

المغرب الإسلامي: «القاعدة» يُعدم سائحاً بريطانيّاً

أعلن تنظيم «القاعدة» في بلاد المغرب الإسلامي أمس أنه أعدم السائح البريطاني أدوين داير، الذي كان يحتجزه في مالي منذ كانون الثاني، وهو أول رهينة غربي يُعدمه التنظيم، في خطوة وصفتها الحكومة البريطانية بأنها «عمل إرهابي همجي».
وجاء إعلان إعدام الرهينة البريطاني في بيان بثه موقع إسلامي متشدد، ونقل مضمونه مركز «سايت» الأميركي المتخصص في رصد المواقع المتشددة. ولم يأت البيان على ذكر سائح آخر سويسري سبق أن خُطف في النيجر مع داير وتحتجزه المجموعة نفسها، ويدعى ويرنر غراينر. وقال رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون: «لدينا أسباب قوية تدعو إلى الاعتقاد أن خلية تابعة للقاعدة في مالي قتلت المواطن البريطاني أدوين داير».
(أ ف ب)