داوود راجحة رئيساً لأركان الجيش السوري
استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، أمس، العماد داوود عبد الله راجحة بعد تعيينه رئيساً لهيئة الأركان العامة للجيش السوري، وذلك بعد تأديته اليمين الدستورية خلفاً للعماد علي حبيب الذي عُين قبل يومين وزيراً للدفاع مكان العماد حسن توركماني. وراجحة من مواليد دمشق عام 1947، تخرج من الكلية الحربية عام 1968 باختصاص مدفعية ميدان. عُين رئيساً لأركان إدارة المدفعية والصواريخ عام 1997 ونائباً لمدير إدارة المدفعية والصواريخ عام 2000 ونائباً لمدير الأكاديمية العسكرية العليا عام 2001 ورئيساً لهيئة الإمداد والتموين عام 2002 ومديراً لإدارة شؤون الضباط عام 2003، وعين نائباً لرئيس هيئة الأركان عام 2004 .
(يو بي آي)

البرزاني يدعو إلى التهدئة مع الكويت

دعت رئاسة إقليم كردستان العراق، أمس، إلى وقف الحملات الإعلامية بين العراق والكويت، مؤكدة أن هناك من يسعى إلى «تأزيم الأوضاع بين البلدين» وأنه «ليس من مصلحة الشعب العراقي الدخول في أزمة جديدة مع الكويت». وجاء في بيان صادر عن رئيس الإقليم مسعود البرزاني أنه «في الآونة الأخيرة، بدأت العلاقات بين الحكومة العراقية والكويت الشقيقة تتأزم، إلى حد البدء بالهجمات الإعلامية غير المبررة». وأضاف: «نرى في إقليم كردستان أن هناك من يريد تصعيد الأمور وتعميق الأزمة، وهذه الحالة قد تؤدي إلى مخاطر جمّة». وشدد البيان على «ضرورة الجلوس إلى مائدة الحوار للوصول إلى الحلول المشتركة والمتفق عليها من الحكومتين».
(أ ف ب)

العراق: مقتل 9 مدنيّين وجندي أميركي

قُتل 9 أشخاص على الأقل وجُرح 31 آخرون، أمس، في تفجير عبوة في مقهى شعبي في حي الشرطة الرابعة (جنوب بغداد). وأوضح مصدر في الشرطة العراقية أنّ المقهى كان يرتاده لاعبو البوكر. كذلك قُتل جندي أميركي في كركوك بهجوم صاروخي استهدف دوريته.
(رويترز)