تحذير بريطاني من بيع بضائع المستوطنات
حذّر محامون بريطانيون أمس من أن المخازن التجارية في بلادهم ستواجه الملاحقة القضائية بتهمة تضليل المستهلكين جراء بيعها بضائع من منتجات مستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، صُنّفت بأنها من صنع الضفة الغربية. وقالت صحيفة «الغارديان» الصادرة أمس إن فاكهة وخموراً ومستحضرات تجميل من إنتاج المستوطنات غير الشرعية تُدرَج بين البضائع، التي يصر المحامون البريطانيون الذين يمثلون المصالح الفلسطينية على أنها تُصنّف على نحو خاطئ بأنها من منتجات الضفة الغربية.
وأضافت الصحيفة أن المحامين يجادلون في قضية أخرى، على أن المستوطنات في الأراضي المحتلة تنتفع بصورة غير مشروعة من الاتفاقات التجارية التفضيلية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.
(يو بي آي)

فلسطينيّو 48 يحتجّون على حملة اتهام إسرائيليّة

دعت هيئة تمثيلية لفلسطينيي 48، «لجنة المتابعة العليا العربية الفلسطينية في إسرائيل»، إلى إضراب اليوم وتظاهرة السبت المقبل، في بلدة شفاعمرو، احتجاجاً على قرار النيابة العامة توجيه تهمة إلى 12 فلسطينياً بالمشاركة في قتل جندي إسرائيلي، بعدما أقدم على قتل أربعة فلسطينيين. وكان الجندي الفارّ من صفوف جيش الاحتلال، آدن ناتان زادا، الناشط في اليمين المتطرف والمعارض للانسحاب من قطاع غزة، قد أطلق النار من بندقيته «أم 16» على ركاب حافلة في شفاعمرو فقتل ثلاثة منهم، إضافة إلى السائق، وذلك في الرابع من آب 2005، ثم أقدم الركاب الغاضبون على قتله.
(أ ف ب)

الامتحانات الفلسطينيّة موحّدة رغم الانقسام

بدأت أمس في الأراضي الفلسطينية امتحانات الثانوية العامة موحّدة ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة، رغم حالة الخلاف السياسي القائمة ما بين المنطقتين.
وقالت وزارة التربية والتعليم المركزية في رام الله إن عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحان هذا العام بلغ 86746 طالباً وطالبة، منهم 48429 في الضفة الغربية و38317 في قطاع غزة.
(أ ف ب)