strong>وفّرت مؤسسة كهرباء لبنان الكهرباء في 1753 مركز اقتراع و27 مركز لجنة قيد لمدة 36 ساعة
رأى وزير الطاقة والمياه ألان طابوريان أن توفير الكهرباء لمراكز الاقتراع يوم الانتخابات توفيراً كاملاً حتى ظهر اليوم التالي، من دون أي مشاكل على هذا الصعيد، يوجب الثناء على «جهود مؤسسة كهرباء لبنان التي بُذلت في الأشهر الستة الأخيرة». وقال طابوريان في بيان، أمس، إن مؤسسة كهرباء لبنان نجحت في توفير التيار الكهربائي إلى جميع مراكز الاقتراع في كل لبنان التي يبلغ عددها 1753، ولجان القيد التي يبلغ عددها 27، بصورة كاملة ومستمرة طيلة يوم الانتخابات النيابية، لغاية ظهر اليوم التالي، مثنياً على «الجهود الكبيرة التي بذلتها مؤسسة كهرباء لبنان وكهرباء قاديشا على مستوى الإدارة والموظفين والفنيين، وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة المدير العام المهندس كمال الحايك».
وأوضح طابوريان في البيان، أن إجراء الانتخابات في يوم واحد مثّل تحدياً كبيراً بالنسبة إلى وزارة الطاقة والمياه ومؤسسة كهرباء لبنان. فالمعروف أن لبنان يعاني من التقنين في التيار الكهربائي بسبب عدم قدرة المؤسسة على تلبية كامل الطلب على الاستهلاك، إلا أن المؤسسة، بحسب البيان، تمكّنت من مواجهة هذا الأمر بنجاح نتيجة للجهود الحثيثة التي بُذلت على مدى الأشهر الستة الأخيرة، إذ عُقدت اجتماعات متواصلة في المؤسسة، تخللتها دراسات واقتراحات تقنيّة من أجل المساهمة في تأمين سلامة العملية الانتخابية ونجاحها.
ونتيجة هذه الجهود، وُفّر التيار الكهربائي «بصورة كاملة من خلال معامل إنتاج مؤسسة كهرباء لبنان»، وقد أثبت هذا الإنجاز قدرة المؤسسة على مواجهة أي تحدٍ مستقبلي، على الرغم من المشاكل العديدة التي تعاني منها، ولا سيما لجهة العجز في القدرة الإنتاجية، والنقص المتزايد منذ سنوات عدّة في جهازها البشري من دون إمكان توظيف عناصر جديدة، وقد جرى هذا الأمر «بفضل تفاني القيّمين على المؤسسة وموظفيها وفنييها وأدائهم الإداري والتقني السليم».
(الأخبار)