إيطاليا تفرش السجاد الأحمر للقذّافي
فرشت إيطاليا السجاد الأحمر أمس، لمناسبة الزيارة الأولى للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الى روما، التي تسعى الى زيادة التعاون في مجالي الهجرة والاقتصاد، بعد تسوية الخلاف بين الدولتين بسبب حقبة الاستعمار الايطالي لليبيا.
وكان رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني في استقبال القذافي لدى وصوله على رأس وفد يضم أكثر من مئتي شخص، الى مطار روما.
ونصبت خيمة القذافي في فيلا دوريا بامفيلي، أضخم حدائق روما، لكنه سينام في القصر الموجود فيها الذي يعود الى القرن السابع عشر.
(أ ف ب)

السودان قد يرجئ الانتخابات مرة أخرى

كشف مسؤول سوداني رفيع المستوى، أول من أمس، أن الانتخابات البرلمانية والرئاسية من الممكن أن تؤجل مرة أخرى بعد تأجيلها من قبل إلى شباط من العام المقبل. مع العلم بأنها ستكون أول انتخابات وطنية ديموقراطية في السودان منذ أكثر من 20 عاماً.
(رويترز)

مساعٍ أردنية لتنقية الأجواء بين قطر ومصر

ذكرت صحيفة أردنية أمس أن الملك الأردني عبد الله الثاني يقوم بوساطة لتنقية الأجواء بين مصر وقطر. ونقلت صحيفة «العرب اليوم» عن مصادر مصرية «مسؤولة» قولها إن الملك الأردني نقل إلى الرئيس المصري حسني مبارك خلال زيارته القصيرة الى القاهرة الأحد الماضي، رسالة من أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني، تتعلق بالقضايا الخلافية بين القاهرة والدوحة، وأن الملك لمس رغبة مشتركة مصرية ـــــ قطرية في تحسين العلاقات بين البلدين.
(يو بي آي)

الأنفلونزا: إصابتان جديدتان في مصر

أكدت وزارة الصحة المصرية أمس اكتشاف إصابتين جديدتين بالفيروس لشخصين عائدين من الولايات المتحدة، ليرتفع عدد الحالات في البلاد إلى عشر.
(أ ف ب)