نتنياهو بدلاً من ليبرمان إلى الأمم المتحدة
قرّر رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، تمثيل إسرائيل في الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة، المقرر أن ينعقد في نيويورك في أيلول المقبل. وأفادت تقارير صحافية عبرية، نقلاً عن مصادر دبلوماسية في نيويورك، بأن نتنياهو «فضل أن يتصدى هو شخصياً لعرض الموقف السياسي لإسرائيل»، بدلاً من وزير خارجيته، أفيغدور ليبرمان «الذي يُنظر إليه دولياً على أنه متطرف». وتخالف خطوة نتنياهو هذه ما درج عليه سلفه إيهود أولمرت، الذي اكتفى بإرسال وزير الخارجية لتمثيل إسرائيل في الاجتماع. وكان رئيس الوزراء السابق، أرييل شارون، آخر رئيس وزراء في إسرائيل يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للمنظمة الدولية.
(الأخبار)

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيّين في الضفّة

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 9 فلسطينيين خلال حملة دهم أمس في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية. وقال متحدث عسكري إن قوات إسرائيلية اعتقلت تسعة «مطلوبين» فلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة.
وذكر المتحدث العسكري أن حملة الاعتقالات جرت في جنين، وعزون شرقي قلقيلية، وقبية قضاء رام الله، وحزما شرقي القدس، مضيفاً أنّ جميع المعتقلين نُقلوا إلى مراكز تحقيق للاستجواب.
(يو بي آي)

مقتل فلسطينيّين وفقدان 4 في نفق

أعلن مصدر طبي في قطاع غزة أمس أن فلسطينيّين قُتلا وفُقد أربعة آخرون في انهيار نفق في رفح على الحدود بين غزة ومصر. وقال المصدر الطبي إنه «وصلت إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح جثتا فلسطينيين توفيّا اختناقاً، في انهيار نفق في رفح على الحدود مع مصر جنوب قطاع غزة». وأوضح أن هناك أربعة أشخاص مفقودين داخل النفق ويجري البحث عنهم. وقضى عشرات الفلسطينيين خلال الأشهر الأخيرة في انهيار أنفاق على الحدود بين جانبي معبر رفح الفلسطيني والمصري، يستخدمها فلسطينيون لنقل حاجاتهم من المواد التموينية والغذائية.
(أ ف ب)