المغرب: حزب صديق الملك يتصدّر الانتخابات البلديّة
فاز حزب “الأصالة والمعاصرة”، الذي أسّسه أخيراً أحد أصدقاء الملك محمد السادس، في الانتخابات البلدية في المغرب، التي عكست تراجعاً لحزب “العدالة والتنمية” الإسلامي المعارض. وحصل حزب «الأصالة والمعاصرة» على نحو 6015 مقعداً من أصل 27 ألفاً و795، بما يوازي 21.7 في المئة من المقاعد. وقد تقدّم الحزب، الذي أسسه عام 2008 وزير الداخلية المنتدب السابق فؤاد عالي الهمة، على حزب الاستقلال الذي يتزعمه رئيس الوزراء عباس الفاسي (5292) والتجمع الوطني للأحرار (4112).
(أ ف ب)

الخرطوم ترفض عودة المنظمات المطرودة

أعلن مسؤولون سودانيون، أمس، أنهم لم يقبلوا في أي وقت «عودة» المنظمات غير الحكومية التي سبق طردها من دارفور رداً على صدرو مذكرة التوقيف الدولية بحق الرئيس عمر البشير، لكنهم سمحوا بوصول منظمات «جديدة تحمل أسماءً مشابهة».
وقال رئيس المفوضية السودانية للشؤون الإنسانية، حسبو محمد عبد الرحمن، إنّ بلاده وافقت على استقبال «منظمات غير حكومية جديدة» تحمل «أسماءً جديدة»، وإنها ستسمح للمنظمات الموجودة بالفعل بتوسيع نطاق نشاطها.
(أ ف ب)

صنعاء تعلن اعتقال مموّل «القاعدة» في اليمن والسعوديّة

أعلن مصدر أمني في تصريحات نقلها أمس موقع «26 سبتمبر» التابع لوزارة الدفاع اليمنية، أنّ أجهزة الأمن ألقت القبض على «مموّل» القاعدة في اليمن والسعودية.
وذكر الموقع أنّ «المقبوض عليه اسمه حسن حسين بن علوان، سعودي الجنسية، وهو المموّل المالي للعمليات التي تنفذها عناصر تنظيم “القاعدة” في اليمن والسعودية”. وبحسب الموقع «يعدّ بن علوان من أخطر عناصر القاعدة والعناصر الإرهابية»، مضيفاً إن توقيفه جرى «في الأيام الأخيرة. بناءً على معلومات استخبارية دقيقة في كل من صنعاء ومحافظة مأرب» شرقي اليمن”.
(أ ف ب)