مقتل سبعة أجانب مخطوفين في اليمن
عثر أمس على جثث سبعة أجانب من أصل تسعة اختطفوا في شمال اليمن قبل أيام، فيما عثر على طفلين كانا في عداد المخطوفين على قيد الحياة. وقال مصدر أمني إنه تم العثور على الجثث «في محلة شعب مدار في منطقة نشور التي تبعد 12 كيلومتراً شرق مدينة صعدة».
(أ ف ب، يو بي آي)

الأسد إلى أرمينيا غداً

يبدأ الرئيس السوري بشار الأسد غداً زيارة رسمية إلى أرمينيا، تلبية لدعوة من نظيره الأرميني سيرج سركيسيان. ومن المتوقع أن يوقع الجانبان على عدد من الاتفاقات، تأمل سوريا أن تساهم في تعزيز توجهها للانفتاح الاقتصادي على ذلك الجزء من العالم.
(يو بي آي)

المساعدات الغذائية تُباع في أسواق مقديشو!

ذكرت صحيفة «التايمز» اللندنية، أمس، أن المسؤول عن جهود الإغاثة التابعة للأمم المتحدة في الصومال، مارك بودن، قرّر فتح تحقيق بعد الكشف عن أن آلاف الأكياس من المواد الغذائية يتم تحويلها عن وجهتها الأساسية لتوزيعها على اللاجئين المحتاجين، وبيعها علناً في أسواق العاصمة مقديشو بغرض الربح. ونسبت الصحيفة إلى تاجر صومالي قوله «إن الموظفين يأخذوننا إلى مستودع تابع لبرنامج الغذاء العالمي لملء شاحناتنا بما نستطيع شراءه من المواد الغذائية».
(يو بي آي)

1300 حالة اعتداء جنسي في الأردن

كشف رئيس مركز الطب الشرعي في الأردن، الدكتور مؤمن الحديدي، أمس أن عدد الاعتداءات الجنسية في الأردن وصل العام الماضي إلى 1300 حالة، تقع بحق الصغار والكبار من كلا الجنسين، وإن كانت أكبر بحق الصغار. وأشار صحيفة «السبيل» إلى أن الدراسات تؤكد أن حالات اغتصاب الأطفال «أكثر انتشاراً في الأردن من اغتصاب النساء حيث تسجل سنوياً نحو 700 حالة اعتداء...»، وغالباً ما يرتكبها أقرباء الضحايا، إذ احتل الآباء المرتبة الأولى، ثم الأمهات والأشقاء، فالأقارب.
(يو بي آي)