«فتح» و«حماس» تسلمان قوائم المعتقلين لمصر
أعلنت حركة «فتح» أمس اتفاقها مع حركة «حماس» على تسليم قوائم المعتقلين السياسيين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة إلى مصر لإنهاء هذا الملف.
وقال القيادي في حركة «فتح»، إبراهيم أبو النجا، إن الحركتين ستواصلان اللقاءات بشأن إنهاء ملف الاعتقال السياسي «الذي اتفق على وقفه بالكامل». وأكد أنه في اللقاء الأخير الذي جمع قيادتي الحركتين تمّ تأكيد وقف كل حملات الاعتقال السياسي ورفضه رفضاً قاطعاً ووقف جميع أشكال التحريض الإعلامي. من جهته، أكد عضو المكتب السياسي لحركة «حماس»، محمود الزهار، أن التوصل إلى اتفاق مع «فتح» في السابع من تموز المقبل «مرهون بتخلّيها (فتح)، عن هدفها إخراج حماس من الحلبة السياسية».
(يو بي آي)

وزير إسرائيلي لضابط: تبدو كـ«عربوش»

اعتذر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، اسحق اهارونوفيتش، الذي ينتمي إلى حزب «إسرائيل بيتنا» اليميني المتطرف، أمس، بعدما صوّرته كاميرات التلفزيون وهو يوجّه كلاماً عنصرياً إلى ضابط شرطة، واصفاً إياه بالـ«عربوش»، وهو لفظ عبري دارج لتحقير العرب. وكانت محطات التلفزيون والإذاعة الإسرائيلية قد بثّت التعليق الذي أدلى به الوزير، خلال جولة تفقدية حيث عرض قادة الشرطة عليه أحد العملاء السريين. وقال العميل السري، الذي كان يلبس ثياباً غير نظيفة، للوزير معتذراً: «أبدو قذراً بعض الشيء». فردّ عليه الوزير: أي قذارة تبدو كـ«عربوش» حقيقي.
(رويترز)

مخبأ سلاح لـ«الهاغانا»

ذكرت الصحف الإسرائيلية، أمس، أن أحد أعضاء «الهاغانا»، الميليشيا اليهودية الرئيسية قبل قيام إسرائيل، كشف أخيراً عن مخبأ لمجموعة أسلحة تعود إلى عام 1945. وتضم الأسلحة 12 مسدساً رشاشاً وسبع بنادق حربية وقنابل يدوية وذخائر في كيبتوس «عين هاشوفيت» في شمال إسرائيل. وقال إنه تم إخفاؤها خوفاً من أن يصادرها البريطانيون الذين كانوا سلطة الانتداب في فلسطين من 1922 إلى 1948.
(ا ف ب)